العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

دراسة: الناشطون في العمل الخيري أسعد من موظفي الشركات

 أظهرت دراسة ان الموظفين الذين يعملون في المؤسسات النفعية غير الربحية اسعد من نظرائهم في الشركات الخاصة الأخرى، ذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

وذكرت الاندبندنت أن العلماء الذين اشرفوا على هذه الدراسة وجدوا ان العاملين في الجمعيات الخيرية او الاجتماعية أو المؤسسات غير الربحية يشعرون بسعادة تفوق الموظفين العاملين في القطاع الخاص.

وذكرت مجلة ايكونوميك سايكولوجي التي نشرت هذه الدراسة ان العينة شملت 12786 موظفاً يعمل في القطاع الخاص و966 موظفاً في «القطاع الثالث» أو القطاع الخيري كما يطلق عليه والمقصود به المؤسسات غير الربحية.

من بين النتائج التي توصلت اليها الدراسة ايضاً ان الذين يعملون في القطاع الخيري ليسوا أسعد فحسب، بل ان نظراءهم الذين يعملون في القطاع الخاص عليهم ان يكسبوا ما يعادل 27 الف جنيه استرليني سنوياً (11 الف دينار كويتي تقريباً)، كي يشعروا بالسعادة نفسها التي تنتاب موظفي القطاع الخيري.

كما وجدت الدراسة ايضاً ان ارتفاع الاجر لا يعني بالضرورة ارتفاع مستوى الرضا لدى الموظف، بينما يشعر العاملون في القطاع الخيري بمستويات رضا مماثلة حول الراتب الذي يتقاضونه مقارنة مع نظرائهم في القطاع الخاص رغم ان اجورهم اقل بكثير من غيرهم في الشركات الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:11 ص

      اييي اكيد لانهم يقومون بعمل شئ محبب لهم وبرضاهم... غير الي يكرفون ولا حمدا ولا شكورا للرزق

اقرأ ايضاً