العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

قوات ليبية تتراجع عن منطقتي أبوهادي والغربيات جنوب سرت

كشف مصدر عسكري، أمس الثلثاء (7 يونيو/ حزيران 2016)، أن قوات «البنيان المرصوص» المدعومة من جانب حكومة الوفاق الوطني الليبية تراجعت بشكل كبير عن منطقتي أبوهادي والغربيات جنوب سرت، فيما لا تزال مسيطرة على أجزاء من حدود المنطقتين.

وأوضح المصدر، لـ «بوابة الوسط»، أن منطقة الغربيات لا تزال خارج السيطرة، وأنها تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات «البنيان المرصوص» وعناصر تنظيم «داعش»، كما لا تزال الاشتباكات دائرة في منطقة أبو هادي.

ويتمركز مقاتلو «داعش» في عدد من المواقع بمنطقتي أبو هادي والغربيات، فيما يعرقل وجود القناصين والسيارات المفخخة والألغام والأسلاك الشائكة الملغمة تقّدم قوّات «البنيان المرصوص».

من جهة أخرى، أكد مصدر محلى وصول تعزيزات إلى عناصر تنظيم «داعش» المتمركزين جنوب سرت قرب مناطق الغربيات والزعفران والظهير.

وقال المصدر أمس لـ «بوابة الوسط» إن الدعم قادم من بلدة هرواة التي يسيطر عليها التنظيم، موضحاً أن الدعم يضم أكثر من ستين آلية مسلحة وراجمة صواريخ ودبابة ويرافقهم مئات المقاتلين الليبيين والأفارقة والعرب للانضمام إلى معركة وادي الغربيات جنوب سرت وأبوهادي التي تراجعت منها جزئياً قوات البنيان المرصوص.

يذكر أن عملية «البنيان المرصوص» انطلقت في الشهر الماضي لتحرير سرت من قبضة تنظيم «داعش» الذي يسيطر عليها منذ منتصف العام 2014.

العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً