العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

الأمم المتحدة تدافع عن قرارها سحب قوات التحالف في اليمن من لائحة منتهكي حقوق الأطفال

سعت الأمم المتحدة أمس الثلثاء (7 يونيو/ حزيران 2016) إلى الدفاع عن قرارها بسحب قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن، من اللائحة السوداء للدول والمنظمات التي تقتل الأطفال في النزاعات، بعد تعرضها للانتقادات الشديدة من منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان.

وأعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن القرار ليس نهائياً ويمكن أن يعاد النظر فيه بناءً على معلومات إضافية تنتظر الأمم المتحدة الحصول عليها من التحالف قبل شهر أغسطس/ آب.

وقال دوجاريك «لا أعتقد أن هناك تغيراً في الموقف. سنرى ما ستسفر عنه إعادة النظر، وسنصحح اللائحة إذا كان هناك داع لذلك».

كما أعلن أن التقرير الذي يحمل قوات التحالف مسئولية موت 60 في المئة من الأطفال الذين قتلوا في النزاع في اليمن العام 2015، يستند إلى «معلومات موثوق بها وذات مصداقية».

وكان السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي أعلن الإثنين أن سحب قوات التحالف من اللائحة «لا عودة عنه».

وقال دوجاريك أيضاً «نحن نتمسك بكل واقعة أو رقم ورد ذكره في التقرير» في حين أن الرياض تعتبر رقم الـ 60 في المئة «مبالغاً فيه».

وكانت السعودية طلبت الإثنين أن تعمد الأمم المتحدة إلى «تصحيح التقرير» على الفور وإزالة كل الاتهامات الواردة فيه ضد قوات التحالف.

وكانت الأمم المتحدة حملت في هذا التقرير السنوي الذي نشر الخميس ويتعلق بمصير الأطفال ضحايا النزاعات المسلحة في 2015 في 14 بلداً، التحالف العربي مسئولية مقتل ستين في المئة من 785 طفلاً و1168 قاصراً سقطوا العام الماضي في اليمن.

العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:00 ص

      وما ذنب قوات التحالف إذا عمد الحوثيون بالزج بالأطفال

اقرأ ايضاً