العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

الطب الرياضي يستضيف الجراح الفنلندي "جوسي رانتانان"

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استضاف المركز الوطني للطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية استشاري العظام والإصابات الدكتور الفنلندي جوسي رانتانان الذي عمل في المركز كطبيب زائر لتشخيص وعلاج عدد من الإصابات الرياضية، إذ يعتبر رانتانان أحد أشهر جراحي العظام في فنلندا وأوروبا بشكل عام، ويعمل في مركز (NEO CLINIC) الذي يعد من أبرز المراكز الأوروبية المتخصصة في جراحة العظام وذلك في إطار حرص المركز على استقطاب أفضل الكفاءات الطبية لعلاج الإصابات سواء للرياضيين أو عامة المواطنين.

الدكتور جوسي رانتانان عبر عن سعادته الكبيرة لزيارة البحرين والعمل في المركز الوطني للطب الرياضي مبديا إعجابه بما يحتويه المركز من معدات طبية حديثة وكوادر بشرية مؤهلة.

وأعرب جوسي رانتانان عن ارتياحه من الفترة البسيطة التي قضاها في البحرين لعلاج عدد من الإصابات التي وصف البعض منها بـ "المعقدة" ولكنه تمكن من التعامل معها بفضل خبرته الطويلة في مجال تشخيص وعلاج وجراحة الإصابات الرياضية.

وقال جوسيرانتانان المتخصص في علاج إصابات الركب والكاحل أن برنامج الطبيب الزائر الذي يقام بين اللجنة الأولمبية البحرينية ممثلة في المركز الوطني للطب الرياضي ومركز(NEO CLINIC) الفنلندي سيستمر من خلال توافد عدد آخر من الأطباء المتخصصين في علاج إصابات الظهر والأكتاف وإصابات العضلات بصورة عام.

وأكد جوسيرانتانان على أهمية علاج وتأهيل الرياضيين بنسبة 100 بالمئة من الإصابات التي يتعرضون لها وليس 98 بالمئة فقط حتى لا تتفاقم الإصابة وتنهي مشواره الرياضي، منوهاً إلى أهمية أن يكون الرياضي لائقاً بنسبة كاملة حتى لا تحدث له مضاعفات جانبية.

وحذر من التغاضي عن الإصابات البسيطة لأنها تؤدي إلى مضاعفات خطيرة وتحول الإصابة البسيطة إلى كبيرة مشدداً على أهمية الوقاية من الإصابة وضرورة توعية اللاعبين بأساليب الوقاية لتجنب الإصابات التي تعرقل مسيرتهم الرياضية وتحد من عطائهم.

وجدد جوسيرانتانان إعجابه بالتطور الرائع للطب الرياضي في مملكة البحرين وبما يحظى به هذا القطاع من اهتمام من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية متمنياً استمرار التعاون بين اللجنة ومركز (NEO CLINIC) بما يسهم في تبادل الخبرات والتعاون الثنائي الذي يخدم تطلعات الطرفين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً