العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

المرباطي: إنجاز أكثر من 200 منزل ضمن مشروع الترميم

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الرابعة غازي المرباطي بأنه وفق في إنجاز ترميم أكثر من 200 منزل عبر الفترة الماضية وذلك من خلال مبرة راشد الزياني الخيرية ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

وأوضح أن التقارير بينت أن المبرة أنجزت نحو 170 منزلاً، والعمل مستمر في 4 منازل أخرى، وتتم دراسة المزيد من الطلبات لإدراجها ضمن قائمة المستحقين بحسب الشروط.

وقال: "على الصعيد الحكومي ممثلاً في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني فقد تم تنفيذ 35 طلباً، وهناك 3 طلبات قيد التنفيذ، و7 طلبات بانتظار إصدار رخص البناء، بينما تنتظر 13 طلباً التدقيق النهائي على المستندات من قبل الوزارة".

وأشار المرباطي إلى أن "العمل جارٍ على قدم وساق في مساعي إيجاد الحلول للمستحقين الذين تنطبق عليهم الشروط التي لها ناحيتان: مادية واجتماعية. وكل الداعمين لهذا العمل يهدفون إلى تهيئة السكن اللائق للمواطنين وذلك في سبيل توفير سبل العيش الكريم من خلال الشراكة المجتمعية بين العضو البلدي والحكومة والقطاع الخاص وأصحاب الأيادي البيضاء".

وأوضح أن "الترميم ينقسم إلى قسمين، الأول هو البيوت التي تتطلب الصيانة الخارجية والداخلية وإضافة مرافق كبناء غرف وحمامات إضافية، وهذه عادةً ما تكون كلفتها من 4 إلى 5 آلاف دينار. والقسم الثاني يرى المختصون ضرورة هدم أجزاء من أساسات المنزل، حيث توجد العديد من الحالات في المناطق القديمة لمنازل قديمة ولكن أصحابها شيدوا ضمنها أجزاءً جديدة، مما يستلزم أن يكون العمل على الجزء القديم فقط من خلال هدمه بشكل كامل وإعادة بنائه وذلك بكلفة تتراوح ما بين 7 وأقل من 10 آلاف دينار وذلك وفقاً لكل حالة واختلاف معايير الجهة المنفقة عليها".

وشكر المرباطي الحكومة ومبرة راشد الزياني الخيرية على "تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية الرائدة والتي تميز بها برنامج عمل الحكومة على المستوى الخدمي، بالإضافة إلى أن المبرة شكلت حالة يحتذى بها في إطار العمل الخيري"، داعياً أصحاب الأيادي البيضاء إلى الدخول في هذه المشاريع التي تلمسنا صداها الإيجابي من قبل المستفيدين منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً