العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

بابكو تنظم عدداً من ورش العمل لتعزيز جاهزيتها واستعداد أطقمها

المنامة - شركة نفط البحرين (بابكو) 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار سعيها الدوؤب والمتواصل من أجل تعزيز جاهزيتها وقدرتها على إدارة الطوارئ والازمات، أجرت شركة نفط البحرين (بابكو) على مدار الأسابيع الثلاث الماضية عدداً من ورش العمل والجلسات التدريبية في مجال إدارة الأزمات لفريق الهيئة الإدارية وأعضاء فريق الاستجابة للأزمات والطوارئ بالشركة.

أقيمت الفعاليات تحت إشراف منظمة تخطيط الطوارئ ومقرها المملكة المتحدة والتي تعد بمثابة الشريك الاستراتيجي لشركة بابكو في هذا الخصوص. وتضمنت الفعاليات إجراء تمرين عملي لفريق إدارة الأزمات والطوارئ بالشركة. وتم خلال التدريب محاكاة بعض سيناريوهات الطوارئ وفق معطيات داخلية وخارجية تم إدخالها في البرنامج التدريبي. كما استهدف التمرين تطبيق الخطوط الأساسية للتدريب وتعزيز الاستفادة من الدروس السابقة. شارك في حضور التمرين العملي المهندس إبراهيم عبدالله طالب نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في بابكو.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح إبراهيم طالب أن شركة بابكو تولي جل الرعاية والاهتمام بأمور البيئة والصحة والسلامة الخاصة بموظفيها وأصولها والمجتمع بأسره.

وأضاف قائلا: "إن الجهد المبذول خلال الأسابيع القليلة الماضية في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الطموح يستحق كل الإشادة والتقدير. إن السيبل الوحيد لتطوير قدراتنا وتحسين فعاليات أدائنا في التعامل مع مختلف الطوارئ والأزمات يتمثل في مواصلة التدريب في مجال الاستجابة للطوارئ والازمات بشكل مستمر ودون انقطاع. وإننا على يقين تام بأن التدريب المتواصل وبرامج المحاكاة لمواقف الأزمات والطوارئ سوف يجعلنا أفضل وأكثر جاهزية في التعامل مع أي موقف طارئ". وفي ختام التدريب، توجه طالب بخالص الشكر والتقدير لجميع المشاركين على حسن تعاونهم في إنجاز مهام التدريب بالصورة المطلوبة، كما أشاد بالمشاركة الايجابية والفعالة من قبل جميع الجهات المعنية بما أسهم بشكل كبير في نجاح التدريب وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

تجدر الإشارة أن هذا التدريب يشكل ركناً جوهرياً في سياسة وفلسفة البيئة والصحة والسلامة بالشركة من أجل تعزيز الاستجابة للطوارئ وتحسين جاهزية الأطقم الفنية مع التركيز المتواصل لتعزيز ثقافة السلامة المهنية ونشرها ليس فقط في مواقع العمل بالشركة ولكن في مختلف أرجاء المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً