العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

نهائي مبكر يجمع بين الأرجنتين وتشيلي في كوبا أميركا

الصراع يتجدد بين الأرجنتين وتشيلي
الصراع يتجدد بين الأرجنتين وتشيلي

يدخل المنتخب الأرجنتيني بقيادة «الملهم» ليونيل ميسي مباراته أمام تشيلي مشواره فجر غد (الثلثاء) في الخامسة صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية في مستهل مشوار الفريقين ضمن المجموعة الرابعة من النسخة المئوية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، رافعا شعار «الثأر» بعد هزيمته امام نفس الفريق في نهائي النسخة الماضية من البطولة.

ويتطلع ميسي إلى الفوز بلقب البطولة بعدما خسر مع راقصي التانجو مباراتين نهائيتين في العامين الماضيين حيث سقط أمام المنتخب الألماني صفر/1 في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل ثم بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أميركا 2015 بتشيلي.

ويأمل راقصو التانجو هذه المرة في ارتداء ثوب البطولة وخلع عباءة الوصيف ولكنهم يدركون المهمة الصعبة التي تنتظرهم في الولايات المتحدة حيث توجد عدة منتخبات أخرى لديها نفس حلم التتويج باللقب مثل منتخب تشيلي حامل اللقب ونظيريه الكولومبي والأوروجوياني.

ويحلم ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 لقيادة منتخب الأرجنتين المصنف الأول على العالم، لإحراز أول لقب لها منذ 23 عاما وتحديدا منذ الفوز بلقب كوبا أميركا في 1993.واعترف ميسي (28 عاما): «بالفعل، كان هذا مؤلما للغاية» في إشارة إلى أنه يعاني بشدة لعدم تحقيق أي لقب مع المنتخب الأرجنتيني رغم كل هذه الألقاب والأرقام القياسية التي يحصدها في مسيرته مع برشلونة.

ويقود ميسي وزميله خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة، المتوج بلقب الدوري الاسباني، مجموعة متميزة من النجوم في صفوف التانجو مثل آنخل دي ماريا وخافيير باستوري نجمي باريس سان جيرمان الفائز بلقب الدوري الفرنسي وجونزالو هيجوين هداف الدوري الإيطالي ونجم فريق نابولي وسيرخيو أجويرو الفائز مع مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا (كأس كابيتال وان).

وسيكون الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي المدير الفني لمنتخب تشيلي في مواجهة استثنائية مع بلاده.

وتولى بيزي (47 عاما) مسئولية منتخب تشيلي في وقت سابق من العام الحالي خلفا لمواطنه خورخي سامباولي الذي ترك تدريب الفريق وسط سلسلة من المشاكل بعدما قاده لأفضل إنجاز في تاريخ هذا الفريق بالتتويج العام الماضي بلقب كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخه.

ويواصل بيزي الاعتماد على معظم النجوم الذين اعتمد عليهم سامباولي في السنوات الأخيرة مثل كلاوديو برافو وأليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وجاري ميديل.

وبات أرتورو فيدال، لاعب وسط بايرن ميونيخ، جاهزا للمشاركة مع منتخب تشيلى أمام الأرجنتين بعد تعافيه من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال المباراة الودية امام المكسيك الأسبوع الماضي.

والتقى المنتخبان الأرجنتيني والتشيلي 87 مرة من قبل حيث فازت الأرجنتين 58 مرة مقابل 7 انتصارات فقط لتشيلي، وحسم التعادل 22 مواجهة بينهما.

العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً