العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

الدراما العربية الرمضانية في 2016

بدأت ملامح خريطة دراما 2016 تتضح من حيث أبطالها وعدد الأعمال التي ستحتل شاشات التلفزيون في شهر رمضان المبارك، إذ تشهد الساحة الدرامية منافسةً شرسةً بسبب دخول دماء جديدة من المؤلفين والمخرجين والممثلين في ملعب النجوم الكبار.

الدراما المصرية

رأس الغول: بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه آخر أعماله "أبو هيبة في جبل الحلال"، فإن الممثل محمود عبدالعزيز غاب العام الماضي ليعود هذا الموسم مع كُتاب جدد، إذ استعان بالمؤلفين الشابين وائل حمدي وشريف بدر الدين، لكتابة حلقات المسلسل، يلعب عبدالعزيز دور نصاب محترف يسعى إلى أهدافه بطرق مشروعة وغير مشروعة في إطار كوميدي، والمسلسل من إنتاج "مجموعة فنون مصر"، ويشارك في البطولة كل من لقاء الخميسي وميرفت أمين وفاروق الفيشاوي ومحمد شاهين والمطربة بوسي وهو من إخراج أحمد سمير فرج.

شهادة ميلاد: مستعينًا بالمؤلف عمرو سمير عاطف مرة ثانية بعد نجاحهما وتألقهما العام الماضي في "بعد البداية"، يجسد لطفي في "شهادة ميلاد" دور ضابط شرطة يكتشف بعد مرور السنوات أن والديه اللذين ربياه ليسا بوالديه الحقيقيين، وأن والده الحقيقي تاجر سلاح، تدور أحداث المسلسل في جو من الإثارة والأكشن، ليتضح في النهاية أن ما حدث كان تدبيرًا للإيقاع برجال تاجر السلاح..المسلسل من إنتاج تامر مرسي ويشارك في البطولة دارين حمزة وإنجي المقدم وزكي فطين، وإخراج أحمد مدحت.

الكيف: تعود مرة أخرى بعد توقفها لسنوات ظاهرة تحول الأفلام إلى أعمال درامية مع مسلسل "الكيف"، إذ تدور قصة العمل حول الصراع القوي بين العلم وشهوة المزاج، ويلعب دور البطولة النجمان أحمد رزق وباسم سمرة، مع لوسي وأحمد خليل وعفاف شعيب.. العمل كتابة أحمد أبوزيد، وإنتاج عبدالله أبوالفتوح، وإخراج محمد النقلي.

الدراما السورية

باب الحارة: يطل هذا العام على المشاهد العربي مسلسل”باب الحارة” في موسمه الثامن، وتدور قصته حول الحياة الاجتماعية في دمشق خلال فترة الاحتلال الفرنسي، يجدد المسلسل دماءه لهذا العام بوجود سلاف فواخرجي وشذى حسون وأسعد فضة، ويشاركهم من نجوم المواسم السابقة كصباح الجزائري وعباس النوري وميلاد يوسف وشكران مرتجى ومصطفى الخاني.. المسلسل من تأليف سليمان عبدالعزيز، وإنتاج شركة “ميسلون”، وإخراج ناجي طعمي وبسّام الملّا.

عطر الشام: تلتقي كل من سلمى المصري ومنى واصف ورشيد عساف ونادين خوري وحسام تحسين بك وزهير رمضان ووائل رمضان وليليا الأطرش في رمضان في مسلسل “عطر الشام”، الذي تدور أحداثه في فترة الصراع الدائر بين أهل الشام والفرنسيين والعثمانيين، ينقسم المسلسل إلى جزئين، يحكي من خلالها المؤلف ما حدث للشخصية الشامية نتيجة الاحتلال الفرنسي، محاولاً نقل صورة واضحة للبيئة الشامية في ذلك الوقت سواءً كانوا أخيارًا أم أشراراً، بشكل أكثر جرأة متجاوزًا الخطوط الحمراء في الأعمال الأخرى، وهو من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب.

خاتون: تدور قصة العمل أثناء فترة الاحتلال الفرنسي، ما يعني منافسته الأعمال الأخرى، علمًا بأنه يحكي قصة حب ملحمية، وتلعب جيني أسبر شخصية درية، التي يجبرها والدها على الزواج من صاحب المزرعة التي يعمل بها رغم أنه يكبرها بسنوات. يشاركها البطولة كل من سلوم حداد ويوسف الخال وباسم ياخور وسلافة معمار وكاريس بشار وشكران مرتجى وأيمن رضا وكندة حنا وورد الخال..المسلسل من إنتاج شركة “جولدن لاين”، وتأليف طلال مارديني وسيف رضا حامد، وإخراج تامر إسحاق والمثنى صبح.

العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً