العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

أبرز المسلسلات الخليجية

دار الزين

تدور أحداث المسلسل في بداية الستينات من القرن الماضي، حول شخصية “نشبة” التي يلعب دورها الفنان عبدالله زيد الذي يعيش في مدينة الفجيرة، ويعاني مشكلة العزوبية بعد وفاة كل امرأة يتزوجها، ما يدفعه ليعزم على الزواج بأربع نساء ليثبت أنه شخص طبيعي وليس منحوسًا، كما يعتقد أهل ديرته، ولكنه لم يتمكن من أن يجد امرأة تقبل به في ظل هذه الظروف.

وتتركز تفاصيل قصة المسلسل في مرحلة ما قبل عهد الاتحاد، خصوصًا في مدينة العين التي تدور فيها الأحداث الرئيسة، إلى جانب مدينتي رأس الخيمة، والفجيرة، وتتشابك خيوط القصة بالنظر إلى الأحداث المتتابعة، بعد إصابة حفيد “نشبة” بمرض غريب، ما يضطره إلى اصطحابه إلى مدينة العين، لتبدأ القصة هناك باتخاذ منحىً جديد ومختلف، يشارك في المسلسل عدد من الممثلين، منهم عبدالله زيد، وأحمد الجسمي، وجمعة علي، وعلي التميمي، وسعيد سالم.

ساق البامبو

عن رواية الكاتب سعود السنعوسي، سيناريو وحوار: رامي عبدالرزاق، للمخرج البحريني محمد القفاص، بطولة: سعاد عبدالله، شجون، فاطمة الصفي، مرام البلوشي، ونخبة من نجوم الخليج، وسيعرض في قنوات: الشارقة، سما دبي، الراي، الظفرة، mbc، عمان، فبعد النجاح الكبير الذي حققته رواية “ساق البامبو”، وحصولها على جائزة البوكر العربي لعام 2013، قرر نجوم الدرامة الكويتية تحويل الرواية إلى مسلسل درامي نظرًا لأهمية محتوى الرواية بالنسبة للمجتمع الكويتي.

الجدير ذكره أن أحداث الرواية التي كتبها سعود السنعوسي، تدور حول قصة شاب ولد من أب كويتي تزوج من الخادمة الفلبينية سرًا، وتتناول الرواية حياة الأبناء الذين يولدون من آباء خليجيين ولكنهم ذوو ملامح فلبينية وكيف يتعامل معهم كلٌّ من المجتمعين.

سنابات

يطرح برنامج (سنابات) قضايا الواقع من خلال كوميديا ساخرة، وهو من تأليف عدة كتاب منهم: بدر محارب، جاسم الجطيلي، محمد الكندري ومن إخراج نواف سالم الشمري ومدة كل حلقة 15 دقيقة، ويعرض على تلفزيون الكويت بعد الإفطار مباشرة، وأبطاله: هيا الشعيبي، أحمد العونان، جمال الشطي، نورة العميرية ولولوة الملا.

ويقول الكاتب بدر محارب عن البرنامج الذي يتعاون من خلاله مع المخرج نواف الشمري، بعد غياب عن العمل معًا، إذ تعاونا سابقًا في برنامج “ريموت كنترول”، مشيرًا إلى أن (سنابات) كوميدي ومنوّع، ويشارك في تأدية البرنامج نخبة من نجوم الكوميديا، كما يشهد هذا البرنامج عودة الفنان بوهلال للساحة الفنية مرةً أخرى.

وأوضح محارب أن البرنامج مختلف تمام الاختلاف عن برنامجه السابق (ريموت كنترول) من حيث القضايا والمواقف.

جود

مسلسل جود للكاتب علي الدوحان والمخرج منير الزعبي، ويدور العمل حول معاناة الفتاة (جود) من ظلم وتسلط والدها.

كما تكتشف الفتاة وجود العديد من الحكايات التي تحيط بوالدها، فتقرر البدء في التخلص من هذا التسلط والعمل على تخطي تلك الأمور التي تدور تعاني منها.

والمسلسل من بطولة الفنانة المتألفة هدى حسين، إلى جانبها هبة الدري، وهند البلوشي، بالإضافة إلى النجم يعقوب عبدالله، وطيف، وياسه، كما يشارك في المسلسل الفنان القدير عبدالمحسن النمر.

ومسلسل جود من إنتاج وتوزيع صباح بيكتشرز للإنتاج الفني، والمنتج المنفذ سبيكتروم بيكتشرز، كما من المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان على قنوات: الراي، mbc drama.

عود أخضر

تبدأ أحداث المسلسل من أبوظبي حيث الصديقان بسام وطارق المولعان بسباقات السيارات.. هذه الهواية التي خطفت طارق من أهله وأحبابه وأصدقائه.. هذا الفقد الذي لم يحتمله بسام صديق العمر والذي حدا به للهروب من ذكرياته مع طارق في السعودية والإمارات منتقلاً إلى الكويت.. وهناك يبدأ بسام حياة جديدة ويلتحق بالجامعة ليكمل السنة الأخيرة له في كلية الإعلام حيث يلتقي بـ”حنين” الدور الذي تجسده الممثلة البحرينية شيلاء سبت.. وتبدأ قصة حبهما التي لا تخلو من التعقيدات بسبب الصديقات رؤى وفاطمة وعذاري بكل جنوح الطموحات وإحباطات الأسرة وإخفاقات العاطفة.

خيانة وطن

يدور العمل حول شخصيات تفتقر للحب ولديها رغبة في الانتقام والكراهية، وهنا تأتي لحظة تعبث بمشاعر هذه الشخصيات، لتقلب مسار حياتهم، لتستمر أحداث المسلسل في صراع تحتدم فيه النفوس بضراوة، ويمضي الزمن ويلامس هذا الصراع حياة الأبناء، حيث يكتشفون أنهم عاشوا حياة غامضة مليئة بالأسرار، وهو ما يجعل أحلامهم تنهار.

العمل للمؤلف خليفة بوشهاب، وسيناريو وحوار الكاتب عيسى الحمر، والمخرج مصطفى رشيد، أما البطولة: سميرة أحمد، أحمد الجسمي، زهرة الخرجي، عمر الجسمي، عمر إبراهيم رؤى الصبان، ويعرض على قناة الإمارات.ص

العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً