العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

غرَس شجرة سلام وكرم المفكر العالمي نعوم تشومسكي في أكسفورد

الوسط – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

غرس رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شجرة سلام في جامعة أكسفورد كدلالة سلام ومحبة تجاه العالم. وذلك بحضور سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان والمفكر الأمريكي العالمي نعوم تشومسكي الذي كرمته المؤسسة، ونخبة من الأكاديميين والمفكرين.
 
ويمتد عمر هذه الشجرة التي غرسها البابطين باسم الشعب الكويتي إلى قرون طويلة من الزمن، وهي من نوع "كستنة الحصان الحمراء" وقد يصل ارتفاعها إلى اثنين وعشرين متراً، لتصير شاهدة على السلام العربي في محيط مركز الشرق الأوسط بجامعة أكسفودر العريقة.

وقال البابطين في كلمته بهذه المناسبة: نحن في «مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية» نعوّل كثيرًا في تحقيق أهدافنا على الأصدقاء من المفكرين والمثقفين من أصحاب الضمائر الحية الذين لا يألون جهدًا من أجل نشر الثقافة والفكر الإنساني الموضوعي الذي لا يحابي إلا خدمة الإنسانية والتقريب بين الجميع في مشارق الأرض ومغاربها.

وعن تكريم مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للمفكر الأمريكي العالمي نعوم تشومسكي قال عبدالعزيز سعود البابطين: "يسعدني كثيرًا بأن نقوم اليوم بتكريم من كرَّمنا بفكره الإنساني، ووضع حقنا في فلسطين على خارطة العالم، ولم يتردد في إعلاء كلمة الحق بالنسبة لقضيتنا في جميع المحافل دون خوف أو وجل. فالمفكر العالمي نعوم تشومسكي معروف بشجاعته ونزوعه نحو العدالة الاجتماعية، ودفاعه عن القيم الإنسانية الكبرى في زمن انسحاب العديد من المثقفين من التزاماتهم الكبرى."

وتأتي زراعة هذه الشجرة استكمالاً وتوثيقاً للدورة التي سبق أن أقامتها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية شهر أكتوبر الماضي في جامعة أكسفورد بعنوان "عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً