العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

خالد بن عبدالله يرعى حفل وضع حجر أساس مشروع العيون وتدشين "مزايا" بديار المحرق غداً  

يرعى نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، صباح يوم غد الأحد (5 يونيو/ حزيران 2016) حفل مراسم وضع حجر الأساس لمشروع العيون بديار المحرق، وتدشين برنامج (مزايا) التابع لوزارة الإسكان.

ويأتي هذا الحفل الذي يعكس الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص على الصعيد الإسكاني ليثبِّت رسمياً اسم (العيون) على المنطقة التي تضم أكثر من 3100 وحدة سكنية التزمت وزارة الإسكان بشرائها من شركة ديار المحرق بقيمة تتجاوز 730 مليون دولار أميركي، وذلك بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين في حفل أقيم تحت رعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في مارس/ آذار 2015. كما يقام هذا الحفل إيذاناً ببدء أعمال البناء والتشييد في مشروع (العيون) المقرر أن تكون وحداته جاهزة للسكن خلال الربع الأخير من العام 2018.

ويقع الموقع المخصص لبناء الوحدات السكنية محل الاتفاق جنوب ديار المحرق على مساحة تبلغ حوالي 1.2 مليون متر مربع. وستكون منطقة العيون ضمن ديار المحرق مثالية للعائلات البحرينية، لما ستوفره من خدمات متكاملة لقاطنيها. وستتكفل ديار المحرق، إلى جانب أعمال البناء والتشييد، بتكاليف البنية التحتية الرئيسية والثانوية والمرافق الخدماتية.

وعلى صعيد متصل، سيتم خلال الحفل إطلاق الهوية الجديدة وتدشين برنامج "مزايا" الذي كان يعرف سابقاً ببرنامج تمويل السكن الاجتماعي. ويعد برنامج "مزايا" أحد الحلول الإسكانية الرائدة والمبتكرة التي أطلقتها وزارة الإسكان بالتعاون مع شركات التطوير العقاري والمصارف والبنوك المحلية، بهدف التسريع من وتيرة الاستفادة من هذه الخدمة المقدمة للمواطنين.

وكان برنامج (مزايا) قد تم إطلاقه تجريبياً في حفل أقيم تحت رعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في أكتوبر/ تشرين الأول 2013. ومنذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا شهد البرنامج إقبالاً ملحوظاً من قبل المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية، وهو ما دعا الحكومة إلى اعتماده في سبتمبر/ أيلول 2015 كخدمة إسكانية أساسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً