العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

لاعب التنس الاسترالي كيريوس ينسحب من أولمبياد ريو دي جانيرو

قرر لاعب التنس الاسترالي الأول نيك كيريوس عدم المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي هذا العام قائلا إن "سوء المعاملة والظلم" الذي تعرض له من جانب اللجنة الأولمبية الاسترالية لعب دورا كبيرا في اتخاذه هذا القرار.

وبهذا انضم كيريوس المصنف 19 عالميا إلى مواطنه برنارد توميتش المصنف 22 في الغياب عن الألعاب الأولمبية المقبلة بعد أن حذرتهما كيتي تشيلر رئيسة البعثة الأولمبية الاسترالية وطلبت منهما الانتباه لتصرفاتهما في الشهر الماضي.

وقال كيريوس في بيان اليوم الجمعة "بكل أسف اضطررت لاتخاذ قرار بعدم المشاركة في أولمبياد 2016 الصيفي في ريو دي جانيرو".

وأضاف البيان "اتخاذ هذا القرار جاء بعد تفكير طويل وصعب وأنا أشعر بخيبة أمل كبيرة للغاية بعد أن وجدت نفسي في هذا الموقف".

وقال كيريوس أيضا إن "سوء المعاملة والظلم الذي تعرضت له (من جانب اللجنة الأولمبية الاسترالية) خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة.. لعب دورا كبيرا في اتخاذ هذا القرار"، مضيفا أن اللجنة "أوضحت تماما" عدم رغبتها في مشاركته في الألعاب الأولمبية.

وكان اتحاد اللاعبين المحترفين عاقب كيريوس في العام الماضي بسبب تعليق غير لائق صدر عنه بحق لاعب التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا كما تعرض لانتقادات بسبب كثرة اعتراضه على قرارات الحكام خلال بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً