العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

«جنرال إلكتريك»: نظرتنا الاستثمارية للسعودية لا علاقة لها بالنفط

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

استبعد نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك جون رايس أن يؤثر انخفاض أسعار النفط في نظرة الشركة إلى الاستثمار في السعودية.

 وقال في تصريحات لصحيفة «الحياة»: «إن انخفاض أسعار النفط لم يغيّر نظرتنا تجاه الاستثمار والعمل في المملكة أو الآفاق المستقبلية، إذ يوجد فريق إداري حكومي متمرس يستعد لمواصلة المسيرة مهما بلغت أسعار النفط، سواءً وصلت إلى 25 أو 50 أو 100 دولار للبرميل». وأضاف رايس: «أصعب ما في العالم هو التنبؤ بالأمور، ولذلك ينبغي على الشركات والبلدان الاستعداد جيداً لما هو محتوم، وهذا هو بالضبط ما يحصل اليوم في المملكة»، مشيراً إلى أن الحكومة السعودية تتخذ إجراءات صارمة لضمان استمرار أداء الاقتصاد بشكل جيد مهما انخفضت الأسعار، وتحقيق المنافع للسعوديين.

وبيّن أنه بالنسبة إلى شركة مثل «جنرال إلكتريك» فإن الأمر يتطلب مواصلة المسيرة، واتخاذ الخطوات المناسبة، واستكشاف فرص الشراكة، وهذا ما سنناقشه في «المنتدى العالمي للموردين» اليوم في الرياض.

وأشار إلى أن «المملكة تعد بلداً كبيراً من حيث المساحة الجغرافية، وأننا نسعى إلى اتخاذ الخطوات الصحيحة التي تحقق منافع إيجابية، من خلال وجودنا الطويل والحافل بالأنشطة والاستثمارات في المملكة، وسعينا إلى تسليط الضوء على بعض أنشطتنا الأكثر أهمية، لاسيما شراكتنا مع الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية، التي تعتمد ميثاقاً نتفق معه تماماً ويتلاءم مع رؤية 2030».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً