العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

مارتينو: الأرجنتين تخوض كوبا أميركا محملة بأعباء مباراتين نهائيتين

أكد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم خيراردو مارتينو أن فريقه سيخوض فعاليات بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) محملا بعبء الهزيمة في المباراة النهائية لكل من بطولتي كأس العالم 2014 وكوبا أميركا 2015.

ويواجه مارتينو مع المنتخب الأرجنتيني حاليا أكبر تحد في مسيرته التدريبية إذ أصبح بحاجة ماسة إلى قيادة هذا الفريق المفعم بالنجوم للفوز بلقب البطولة.

وتستضيف الولايات المتحدة فعاليات النسخة الجديدة الاستثنائية من بطولة كوبا أميركا خلال الفترة من الثالث إلى 26 يونيو/ حزيران المقبل بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات كوبا أميركا.

وقال مارتينو، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "هذه المجموعة من اللاعبين ستخوض البطولة بعد خسارة مباراتين نهائيتين. سيبدأ الفريق المنافسة في هذه النسخة من كوبا أميركا محملا بعبء الهزيمة في هاتين المباراتين".

ويدرك مارتينو، المدير الفني السابق لكل من نيولز أولد بويز الأرجنتيني وبرشلونة الأسباني، أنه بحاجة للعمل على المستويين الرياضي والمعنوي للاعبين حتى ينجح في قيادة هذا الفريق المفعم بالنجوم مثل مهاجم برشلونة ليونيل ميسي والفوز بلقب كوبا أميركا 2016 علما بأن منتخب راقصي التانغو ظل بلا أي تتويج على مدار 23 عاما وبالتحديد منذ فوزه بلقب كوبا أميركا 1993.

وأهدر الفريق في العامين الماضيين أقرب فرصتين للعودة إلى منصات التتويج سواء من خلال المونديال البرازيلي أو كوبا أميركا 2015 في تشيلي.

وعن أي الجانبين، الرياضي أو المعنوي، يحتاج للعمل عليه بشكل أكبر قبل بدء مسيرة الفريق في كوبا أميركا 2016، قال مارتينو: "الجانبان سويا. لم نصل بعد إلى المستوى المثالي رياضيا كما نهتم بالناحية المعنوية لأنها فرصة جديدة أمام هؤلاء اللاعبين من أجل الكفاح مجددا لإحراز لقب مهم. الجانبان الرياضي والمعنوي في غاية الأهمية".

وأضاف "في كرة القدم، هناك دائما الإمكانية لمواصلة التدريبات ومواصلة المنافسة ومواصلة الحياة. وهناك فرصة جديدة لتعزيز أفكار الفريق خصوصا مع قصر الفترات التي تشهد تجمعات المنتخب. ولهذا ، يحظى الجانب المعنوي بأهمية بالغة".

وبالنسبة لعدم تقبل الجماهير لأي نتيجة من المنتخب الأرجنتيني سوى الفوز، أوضح مارتينو أنه هناك نظرة داخل الفريق وأخرى خارجه مشيرا إلى أن حاجة ورغبة الجماهير تبدو ظالمة لأنها تطالب بالفوز دائما وتتناسى كل الأمور الإيجابية في بلوغ الفريق للنهائي في بطولتين كبيرتين متتاليتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً