العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

العراق: انتحاري عمره 14 عاماً يستهدف "كازينو شبابي" ويخلف 7 قتلى و35 جريحاً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر أمني عراقي رفيع في محافظة ديالى، اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016)، عن هوية الانتحاري الذي فجر نفسته وسط قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، مشيراً إلى أنه مراهق أبلغت عنه والدته قبل ثلاثة أيام بعد تجنيده من قبل تنظيم "داعش".

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "التحقيقات الأولية في التفجير الإرهابي الذي استهدف كازينو شبابي وسط قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، تبين بأن الانتحاري مراهق يبلغ من العمر 14 عاما أبلغت عنه والدته السلطات الأمنية قبل ثلاثة أيام بعد تجنيده من قبل تنظيم داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الانتحاري جرى تجنيده من قبل شقيقه الأكبر الذي انخرط منذ أشهر في صفوف داعش"، مؤكدا أن "الأجهزة الأمنية قامت بتعميم أوصاف الانتحاري على كافة السيطرات والقوى الأمنية إضافة إلى إبلاغ المواطنين".

وكان رئيس مجلس قضاء المقدادية بمحافظة ديالى عدنان التميمي، أعلن  اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016)، عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 35 آخرين حصيلة لتفجير انتحاري في القضاء.

وقال التميمي في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري، مساء اليوم، بحزام ناسف قرب بوابة كازينو شبابي وسط حي المعلمين في قضاء المقدادية بلغت سبعة قتلى و35 جريحاً بعضهم في حالة حرجة للغاية".

وأضاف التميمي أن "سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى الطب العدلي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً