العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

« حماية ووقاية 2 » تثقيف صحي مرِح

حضر الإسعاف الأولي واختبارات التوازن بقوة في مهرجان حماية ووقاية 2 الذي نظمته لجنة الفتيات بمركز شباب النعيم بمشاركة فريق نبضة حياة الإسعافي. وأكد المنظمون على ضرورة تأهيل الناس من مختلف الفئات والأعمار على مبادئ الإسعاف الأولي التي من شأنها إنقاذ الكثير من الأرواح.

وأوضحت رئيسة لجنة الفتيات نعيمة المهنا إيمانها بضرورة التدريب على الإسعافات الأولية لجبر الأضرار التي تنتج عن الحوادث المنزلية أو في العمل أو في الشارع، لذا قامت باستضافة فريق نبضة حياة الإسعافي الذي قدموا بعضاً من مبادئ الإسعافات وقدموا شروح وتمارين عملية على الإنعاش القلبي والتنفس الصناعي.

وأضافت حرصنا على تقديم اختبارات التوازن بشكل مسلٍ ومرح لقياس بعض المؤشرات من خلالها في الأذن والعين. الاختبارات قدمت على شكل ثلاث ألعاب الأولى: المشي وحمل كرة على مضرب كرة في خط مستقيم فيه إنحناءات مع الحفاظ على الكرة دون أن تسقط، والثانية: لعبة تمرير حلقة في سلك معدني دون لمسه وإذا لمست الحلقة السلك يضيء مصباح متصل بالسلك والحلق، والثالثة: لعبة إيصال الكرة المعدنية الصغيرة في لوح فيه متاهة إلى نقطة الصفر عن طريق التحكم باليدين.

من جهتها قالت رئيسة اللجنة الرياضية والصحية مريم عليوي أن أغلب المشاركين في الفعالية خضعوا لاختبارات التوازن في أجواء من المرح التي استطاع من خلالها الفريق الطبي تقييم الحالات وفقاً للنتائج.

وأشارت إلى أن المشاركين في المهرجان أجروا فحوصات طبية متنوعة كقياس السكر في الدم، وقياس ضغط الدم، وتحديد الطول والوزن، وحصلوا على استشارات طبية من قبل الفريق الطبي الموجود من أطباء وممرضين، واستشاريي تغذية صحية.

ولفتت إلى أن المهرجان صمم بطريقة محببة للأطفال فقد تم تخصيص فعالية لهم، وكما قمنا بخلق بيئة تنافسية بمسابقة ثقافية صحية، وهاتان الآليتان من شأنهما تحبيب المعلومة الطبية للقلب وتثبيتها في الذاكرة.

ووجهت شكرها للرعاة والمساهمين للمهرجان الذي أقيم في مجمع المارينا مول برعاية إعلامية من الوسط الطبي، ورعاية كل من مجموعة الراشد، ومركز دار الحياة الطبي، وإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، وفريق نبضة حياة الإسعافي، و مطعم الأبراج، وLSA.

من جهتها أوضحت حنان رجب من ديلي للعلاقات العامة أن الوسط الطبي حريصة على تشجيع الفعاليات الصحية وتدعمها، ونحن مسرورن بدعم هذه الفعالية للعام الثاني على التوالي.

وأضافت: «فعالية هذا العام قدمت أشياء جديدة من قبيل اختبارات التوازن التي يمكن للفرد القيام بها في المنزل وبأدوات بسيطة ولها فوائد كثيرة، أبرزها تحسين القدرة على التركيز، وأنصح بتطبيقها في المنزل مع الأهل والأطفال الذي يقضي أغلبهم أوقات كثيرة مع الأجهزة اللوحية والألعاب الإلكترونية». وأبدت سعادتها من إقبال رواد المهرجان على إقتناء نسخ من الوسط الطبي.

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً