العدد 5012 - الجمعة 27 مايو 2016م الموافق 20 شعبان 1437هـ

بورصة البحرين تعتمد "سيكو" كأول صانع سوق في البورصة

وقعت بورصة البحرين أمس الأول (الخميس) على اتفاقية مع شركة الأوراق المالية والاستثمار "سيكو" يتم بموجبها اعتماد سيكو كصانع سوق في البورصة.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء الشيراوي، والتي قامت بعد توقيع الاتفاقية بقرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة.

وستتمكن "سيكو" بموجب هذه الاتفاقية من القيام بكافة الأنشطة الخاصة بصانع السوق في بورصة البحرين ومنها على سبيل المثال لا الحصر العمل على توفير الطلبات والعروض الخاصة بالأسهم بالإضافة إلى توفير الكميات المطلوبة سواء في حالة البيع والشراء بالإضافة إلى استكشاف سعر التوازن للسهم من خلال إدخال طلبات وعروض.

وأعرب الشيخ خليفة عن ترحيبه باعتماد سيكو كصانع سوق في البورصة البحرين متمنيا لهم التوفيق والنجاح، مؤكدا على التزام البورصة المستمر وسعيها الدائم إلى تطوير البيئة الاستثمارية في قطاع رأس المال في مملكة البحرين بالتعاون مع الجهات المعنية بما يلبي الاحتياجات المتعددة سواء لمصدري الأوراق المالية من جهة أو للمستثمرين من جهة أخرى.

وأضاف الرئيس التنفيذي للبورصة بأن صناعة السوق واحدة من الجوانب التي أدركت البورصة أهميتها في تطوير وتعزيز المناخ الاستثماري وسعت بشكل دؤوب إلى استكمال الجوانب القانونية والفنية والإدارية الخاصة بها بشكل يكون فيه لتواجد صناع السوق في البورصة قيمة مضافة تساهم في تعزيز عمق السوق من جهة، وتجعل من الاستثمار في البورصة أكثر جاذبية للمستثمرين من جهة أخرى، وينعكس بشكل إيجابي على حركة التداول.

وقال الشيخ خليفة بأنه يأمل أن تشهد البورصة تواجد أكثر من صانع سوق، خصوصا وأن القرار رقم 5 المتعلق بالأسهم المتوفرة للتداول سيجعل من تواجد صناع السوق في البورصة ذو جدوى اقتصادية جيدة جيدا سواء للمستثمرين أو لصناع السوق.

ومن جانبها أعربت الشيراوي عن سعادتها باعتماد سيكو كأول صانع سوق في بورصة البحرين، وأكدت أن سيكو ساهمت في ارساء خدمات صناعة السوق للأسهم وأدوات الدخل الثابت وستستمر في تقديم خدماتها لسوق المال البحريني بأدواته المتعددة.

وأضافت أن سيكو ملتزمة بدعم المبادرات الجديدة للبورصة التي من شأنها تعزيز عمق السوق وزيادة السيولة في البورصة والتي ستعزز ثقة المستثمرين المحليين والدوليين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً