العدد 5010 - الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 شعبان 1437هـ

النائب الدوسري: ملاحظات "الرقابة" على "التربية" لا تستدعي تشكيل لجنة تحقيق برلمانية

أكد النائب حمد سالم الدوسري أن الملاحظات التي أوردها ديوان الرقابة المالية والإدارية للعام 2014 على العديد من الهيئات والوزارات الحكومية، وخاصة وزارة التربية والتعليم لا تستدعي تشكيل لجنة تحقيق برلمانية حيالها.

وقال النائب الدوسري "إننا نقف مع كافة الخطوات الرقابية والتشريعية التي يمتلكها النواب، لكننا يجب أن نكون دقيقين في المحاسبة، ودراسة كافة الأمور قبل الإدلاء بها، لعدم تضييع جهود  المسئولين الذين يعملون على الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة، مبيناً انه متى ما ثبت وجود تقصير وتجاوزات وشبة فساد فإننا لن نتردد في الإعلان عن ذلك، والمطالبة بمحاسبة المتسببين عن أي قصور".

وأوضح انه من الإنصاف أن نشيد بجهود ومبادرات وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي للارتقاء بالتعليم، وبإسهاماته الكبيرة وبالمشاريع التي تحققت على أرض الواقع.

وأشار إلى أن المتتبع لجهود وزارة التربية والتعليم على مدى 14 عاماً، ومنذ تسلم الوزير الحالي لحقبة الوزارة، فان هناك نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للطلبة، وبالمشاريع التي تحققت.

وبين أن الأمور الإدارية والتنظيمية من الممكن أن يتم التعامل معها وتصنيفها تحت هذا المسمى، لا أن يتم توجيه التهم للوزارة بوجود شبهة فساد، مشيراً الى أن الملاحظات التي وردت في التقرير يجب ان يتم دراستها باستيضاح وتدقيق.

وأضاف "لم نرى ما يبرهن وجود شبهة فساد وتجاوز للمصرفات من قبل وزارة التربية والتعليم، وقد احتوى تقرير ديوان الرقابة المالية والادارية على العديد من الملاحظات التي لا تستدعي لتشكيل لجنة تحقيق لعدم وجود تجاوزات فعلية من قبل الوزارة".

ولفت إلى أن تصريح الوزير النعيمي في منتدى التعليم العالمي بأن مملكة البحرين صنفت خلال الأعوام الخمسة الماضية ضمن قائمة الدول ذات الأداء العالي في مجال التعليم، وفي المرتبة الأعلى عربيا في الكثير من المجالات حسب تقرير التعليم للجميع الصادر من منظمة اليونسكو، و ما تقدمه البحرين من خدمات مجانية للطلبة سواء من حيث الكتب والمواصلات، وما توفره كذلك من خدمات نوعية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تم دمجهم في 30% من المدارس الحكومية، إلى جانب الخطوات المبذولة من أجل محو الأمية، وجهود الوزارة الرامية الى الرامية إلى إحداث المزيد من التطوير في العملية التعليمية، ومنها تنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، والسعي المستمر لتطوير المراحل التعليمية المختلفة والارتقاء بالمناهج الدراسية، هي تأكيدات بالتطور التي يشهده قطاع التعليم في مملكتنا الغالية، داعياً الى ضرورة الوقوف على كافة الملاحظات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية والادارية والتمعن بكافة الادلة الواردة فيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:55 م

      بل يجب ان تشكل لجان للتحقيق ليظهروا الفساد في هذه الوزارات
      وخصوصا التربية والتعليم اللتي نخرها المحسوبيه وفساد التوظيف وتهميش المواطنين
      يمكن سعادة النائب لايعلم بما يحصل في هذه الوزارة .

    • زائر 6 | 1:07 ص

      كثروة الشكاوي دليل قوي أن هناك خلل واضح في هذه الوزارة نناشد الحكومة بالتدخل

    • زائر 5 | 12:42 ص

      اكثر وزارة تستحق لجان تحقيق هي وزارة التربية منذ 14 عام والوزارة كثر الفساد فيها من طائفية وتمييز واستغلال للمناصب وعدم توظيف البحرينيين وكثرة توظيف الاجانب و اخرها عدم صرف رواتب معلمي الاندية المسائية قبل عام واليوم عدم صرف مكافئة التمديد لجميع المعلمين

    • زائر 4 | 10:32 م

      ياسيدي الفاضل همومنا في هالوزارة ليست تجاوزات مادية فقط بل هي تجاوزات إنسانية تمثلت في التمييز الطائفي والمحسوبية فقد تجد عائلة تسيطر على أقسام بالوزارة فأينكم عن هذه التجاوزات
      ولماذا لاتوضع معايير واضحة للجميع في توزيع الوظائف والمناصب ..

    • زائر 3 | 7:04 م

      ليش ما تستدعي لجنة تحقيق
      تلاعب في النتائج والتوظيف
      والمثل يقول لاتبوق لاتخاف

    • زائر 2 | 9:38 ص

      اذا كل ما يستدعي لجنة تحقيق
      ليش قاعدين في البرلمان

      بتخلص فترتكم وانتون ولا لجنة تحقيق
      بتدشون موسوعة غينس للأرقام القياسية

    • زائر 1 | 9:23 ص

      كيف لا تستدعي وهذا الشهر حرمت المعلمين من مبلغ تمديد الدوام؟

اقرأ ايضاً