العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

أول تحالف للطيران الاقتصادي في العالم

وقعت شركة طيران سيبو باسيفيك (PSE:CEB) أكبر ناقلة فلبينية، اتفاقية تحالف مع سبع شركات طيران اقتصادية آسيوية أخرى مكوّنة أول تحالف لشركات طيران ذات الأسعار المنخفضة في العالم بعنوان «تحالف القيمة» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الإثنين (23 مايو / أيار 2016).

ويضم التحالف ثماني شركات طيران، وهي: سيبو باسيفيك -بما في ذلك شركتها الفرعية والمملوكة بالكامل (سيبجو) Cebgo- وطيران جيجو إير  (Jeju Air)ونوك إير (Nok Air) ونوكسكوت (NokScoot) وسكوت (Scoot) وشركة طيران تايجر إير السنغافورية (Tigerair Singapore) وتايجر إير الأسترالية (Tigerair Australia) وأخيراً شركة طيران فانيلا إير (Vanilla Air).

ويجمع التحالف هذه الشركات ليقدم قيمة أكبر وشبكات متعددة من المسارات الجوية ونطاق أوسع من خيارات السفر في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وشمال آسيا وأستراليا.

وسيتمكن المسافرون من الاطلاع واختيار وحجز رحلاتهم الجوية بأفضل الأسعار المتاحة مباشرة في مواقع شركات التحالف الإلكترونية عبر معاملة إلكترونية موحدة، ويعود ذلك إلى استخدام التكنولوجيا الرائدة من إير بلاك بوكس (ABB). وبذلك سيقدم التحالف المزيد من الوجهات والمسارات والمزيد من الراحة لعملاء كل من شركات الطيران الثمان.

وعلى عكس تقنيات الناقلات التقليدية، تسمح ABB للمسافرين التمتع بمجموعة كاملة من الخيارات الإضافية والقيمة التي تقدمها شركات الطيران الاقتصادية، مثل اختيار المقعد ووجبة الطعام المقدمة خلال الرحلة، وبدلات الأمتعة المختلفة وغيرها من المميزات- عبر جميع شركات الطيران المتحالفة في برنامج خط سير واحد.

وقدمت منصة محرك  ABB للاتصال الجوي (ACE) للحصول على شهادة NDC من اتحاد النقل الجوي الدولي ويتوقع نيل الشهادة الكاملة قريبا.

تغطي شركات طيران «تحالف القيمة» ثلث العالم جغرافياً وتحلق إلى أكثر من 160 وجهة بأسطول مشترك يتكون من 176 طائرة عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وسيعزز تحالف الأعضاء حضوره في الأسواق الدولية، وسيساهم في توسيع شبكاته عن طريق توفير جدول خطوط سير الناقلات المتحالفة، والحفاظ على فرص الدخل الإضافي، وبذلك سيقدم للعملاء، تجربة أفضل من خلال موقع واحد شامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:59 ص

      بارك الله فيهم على هالتحالفات الصح. مو تحالفات اللي ما منها فايدة وكلها بطيخ مبسمر.

اقرأ ايضاً