العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

حميدان يفتتح «أسبوع التوظيف بالقطاع المحاسبي»... والشركات تبدأ إجراء مقابلات التوظيف

حميدان مفتتحاً أسبوع التوظيف في القطاع المحاسبي
حميدان مفتتحاً أسبوع التوظيف في القطاع المحاسبي

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

22 مايو 2016

افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أمس الأحد (22 مايو/ أيار 2016)، فعالية «أسبوع التوظيف في القطاع المحاسبي»، والذي يستمر حتى 26 مايو الجاري، في بهو الوزارة، بمشاركة أكثر من 60 منشأة عاملة بالقطاع الخاص، وهو مخصص للخريجين الجامعيين المرشحين من قبل الوزارة الذين تنطبق عليهم الشروط لشغل الوظائف المحاسبية.

وسبق الفعالية حصر الشواغر الوظيفية في المجال المحاسبي في القطاع الخاص، حيث اتصلت الوزارة بالباحثين عن عمل المسجلين ضمن قائمة بنك الشواغر بالوزارة، من الفئة المحددة، وعددهم 570 باحثاً عن عمل، وترشيحهم للوظائف التي تتوافق مع قدراتهم المهنية ومؤهلاتهم الدراسية، وإرسال سيرهم الذاتية إلى المؤسسات التي ستجري المقابلات مع من اختارتهم من المرشحين، وتوقيع عقود عمل مع المقبولين لتوظيفهم.

وقال حميدان، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها الوزارة بتنظيم هذه النوعية من الفعاليات، في إطار سعيها لزيادة فرص توظيف الباحثين عن عمل، حيث تقتصر الفعالية على المرشحين فقط الذين اختارتهم المنشآت للدخول في مسابقة الوظائف لديها، على ان تجري لهم المقابلات الشخصية وتوظيفهم مباشرة خلال الفعالية، مشيراً الى ان القطاع المحاسبي يتميز بوظائف متنوعة وجاذبة للمواطنين، لافتاً إلى أن المنشآت ستوقع عقود عمل مع (112) شخصاً من المقبولين، من أصل (570) جامعياً متنافساً، حسب احتياجاتها لشغل وظائفها المحاسبية، وذلك بأجور شهرية لا تقل عن (400) دينار لحملة الشهادات الجامعية.

العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:09 ص

      اليوم انا رحت و تفاجأت ???? بإن ملفي ???? مغلق، ؛؛ بما إني اراجعهم دوريا؛ بس صار إليه قرابة الشهر ما قدرت أروح مواعيدهم لظروف ؛ بعدها فتحته قبل شهر من جديد ~~~~ فقالوا إليه : المفروض يتصلون لك حق تيي في موعد معين [ مو مثل باقي المعارض الفاشله الي تصير ] ???? و الأهم من ذلك أن هم اختاروا نسبه معينه من العاطلين البحرينيين في مجال المحاسبة ???? نفس ما يقول البعض " وزارة العمل فاشله في كل شيء "

اقرأ ايضاً