العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

غوغل ستُوّفر أول نسخة من هاتفها المُتحوّل هذا العام

أعلنت شركة غوغل عن أنها ستقوم بتوفير النسخ الأولية من هاتفها المتحول الجديد آرا "Ara" في الخريف المقبل من هذا العام، وذلك بعد أن أعلنت عن المشروع منذ عدة سنوات.

مشروع آرا "Project Ara" هو أحد المشاريع المتعددة الخاصة بشركة غوغل، والتي تهدف عبرها الشركة للانتقال بالتقنية إلى شكلٍ ومفهوم جديد، بشكلٍ مشابه لمشروع تانغو الخاص بإنتاج أول هاتفٍ ذكيّ قادر على استشعار الوسط ثلاثيّ الأبعاد ورسم الخرائط للأمكنة الموجود فيها، أو مشروع نظارة غوغل الذكية التي تقدم للمستخدمين تحكمًا كاملًا للعديد من الأمور (محادثات، اتصالات ومكالمات، بريد إلكتروني، بحث…الخ) عبر الأوامر الصوتية.

يهدف مشروع "Ara" لبناء هاتفٍ ذكيّ متحول "Modular"، بمعنى أنه يمكن تبديل القطع الخاصة به وتغيير مظهره العام للحصول على ميزاتٍ إضافية، مثل أداءٍ أفضل للكاميرا أو المكبرات الصوتية وغيرها. حاليًا، لا يبدو أن مشروع هاتف آرا الخاص بغوغل سيتضمن ميزاتٍ متقدمة، مثل إمكانية تعزيز قوة المعالج أو الذواكر أو حتى البطارية.


سيكون هنالك نسخة أولية خاصة بالمطورين ليتم تجريبها وجمع المعلومات والتقييمات حول أداء الهاتف. كما ستكون نسخة الهاتف الأولية الخاصة بالمطورين بشاشة بحجم 5.3 إنش، ويتضمن مشروع "Ara" شركات كبيرة تتعاون مع غوغل مثل سامسونج، توشيبا، باناسونيك، سوني وغيرها. من المفترض أن يتكون الهاتف من 6 قطع قابلة للتبديل وإعادة التركيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً