العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

شقيق أحد منفذي اعتداءات بلجيكا يتوج بلقب بطل أوروبا في التايكوندو

مونترو (سويسرا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

توج البلجيكي مراد العشراوي، شقيق أحد منفذي اعتداءات مطار بروكسل في 22 مارس/ آذار الماضي، بطلا لأوروبا في التايكوندو بمدينة مونترو السويسرية.

مراد العشراوي (21 عاما)، الأخ الأصغر لنجيم العشراوي، تغلب على الاسباني خيسوس تورتوسا في المباراة النهائية لوزن تحت 54 كلغ.

وضمن مراد الذي سبق له الفوز بفضية الألعاب الجامعية الصيفية العام 2015، تأهله إلى دورة الألعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، ومنح بلجيكا الذهبية الأولى في البطولة القارية التي تختتم الأحد المقبل.

وشارك مراد في بطولة العالم التي أقيمت في مايو 2015 في تشيليابينسك (روسيا) في فئة تحت 54 كلغ، ونال الميدالية الفضية في الفئة ذاتها في الألعاب الجامعية الصيفية التي جرت في جوانزهو (كوريا الجنوبية).

وكان مراد أدان بشدة بعد يومين من تفجيرات بروكسل، تصرفات شقيقه الذي يعتبره المحققون بالمدبر لهجمات باريس في 13 نوفمبر الماضي.

وكان مراد نظم مؤتمرا صحافيا بهذا الصدد وأوضح فيه انه ليس لديه أي اتصال مع شقيقه منذ توجه الأخير إلى سوريا في فبراير 2013، مضيفا "لا أحد يختار عائلته".

وكان الشاب الرياضي، الذي كان عمره وقتها 20 عاما، أجاب باقتضاب ودون انفعال واضح على العديد من الأسئلة من الصحافيين. وقال "ليست لدي فكرة لماذا تحول أخي (إلى الإرهاب). نحن لم نر التغيير عندما لجأ الى التطرف"، مضيفا أن التزامه الرياضي "أبعده عن شقيقه الأكبر".

وكان نجيم العشراوي بلجيكي من أصل مغربي يعيش في بروكسل وانضم الى الدولة الاسلامية في سوريا مطلع عام 2013. فجر نفسه مع شخص اخر في مطار بروكسل-زافينتيم. وخلفت الهجمات 32 قتيلا.

ووجدت بصماته في عدة منازل في بلجيكا التي تخبأ فيها فضلا عن وجودها ببعض المواد المتفجرة التي استخدمها منفذو اعتداءات باريس التي خلفت 130 قتيلا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً