العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

المنامة بقيادة «تاج» ينجح بالبقاء مع الكبار الموسم المقبل

البسيتين سقط إلى دوري «الظل» بخسارته بهدف نظيف

من لقاء المنامة والبسيتين - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء المنامة والبسيتين - تصوير عيسى إبراهيم

أفراح للمنامة مقابل أحزان للبسيتين، كان ذلك العنوان الأبرز في مواجهتهما التي جمعتهما أمس (الخميس) 19 مايو/ أيار 2016 على استاد الأهلي، إذ خرج المنامة بانتصار هو الأغلى في مشواره بدوري فيفا لكرة القدم بهدف نظيف سجله المتألق محمد عادل ليقود فريقه للبقاء في دوري الأضواء الموسم المقبل ومغادرة البسيتين دوري الكبار واللعب في دوري الظل رسمياً الموسم المقبل.

وأنهى المنامة معاناته الكبيرة في دوري الدرجة الأولى باحتلال المركز الثامن برصيد 21 نقطة بعد فوزه الثمين أمس، في حين أنهى البسيتين موسمه في المركز التاسع برصيد 20 نقطة وهبط إلى دوري الظل برفقة سترة الذي تعادل مع الأهلي واحتل البحارة المركز العاشر والأخير.

وعلى رغم المطبات الكثيرة التي عانى منها المنامة في موسمه المنتهي أمس وخصوصاً من حيث عدم الاستقرار في الجهاز الفني، كانت الكلمة الفاصلة لدى المدرب الوطني القدير خالد تاج الذي نجح في مغامرته وأبقى «تاج المنامة» مع الكبار الموسم المقبل.

سيناريو اللقاء

جاء الشوط الأول متوسط المستوى غلب عليه الحذر في بدايته، وكان المنامة هو الطرف الأفضل في الدقائق العشر الأولى عبر محاولاته الهجومية التي لم تجد الطريق إلى المرمى، لكن سرعان ما تحولت سيطرة المنامة إلى دفاعية بعد أن فرض البسيتين سيطرته المطلقة على الشوط.

وأضاع البسيتين فرصة سانحة للتسجيل بعد مرور ربع ساعة من الانطلاق، إذ تلاعب محترف البسيتين البرازيلي ريكو بدفاع المنامة وهيأ كرة على طبق من ذهب لزميله زياد علي الذي سددها بعيدة عن المرمى بطريقة عشوائية.

وأنقذ حارس المنامة أشرف وحيد فريقه من هدف محقق عبر رأسية المحترف السوري إسراء عامر (23).

وسارت الدقائق المتبقية من دون جدوى على رغم المحاولات من الطرفين.

وتغيرت الموازين في الشوط الثاني وكانت كلمة السر لدى لاعب المنامة البديل القائد المخضرم سلمان عيسى الذي أشركه مدرب المنامة خالد تاج مع بداية الشوط، إذ لعب عيسى دور صانع الألعاب والمهاجم في نفس الوقت وكانت لمساته وخطورته كبيرة على مرمى البسيتين وصنع الكثير من الفرص لزملائه. خطورة سلمان عيسى بانت منذ الدقائق الأولى، وتغاضى حكم اللقاء عن لمسة يد كانت واضحة على دفاع البسيتين بعد تسديدة سلمان عيسى، إذ أبعدها الدفاع بيده من على خط المرمى وسط مطالبات واحتجاجات كبيرة من لاعبي المنامة وجهازيه الفني والإداري (63).

أفضلية المنامة ساهمت بزيارة شباك البسيتين بعد عناء طويل، إذ أرسل عيسى موسى كرة عرضية مميزة حولها المدافع المتألق محمد عادل برأسه داخل شباك حسين حرم (د 68) معلناً عن الهدف المنامي الذي قاد به فريقه للبقاء في دوري الأضواء الموسم المقبل.

بعد الهدف المنامي، هاجم البسيتين بشراسة على مرمى المنامة الذي تراجع لاعبوه لحماية المنطقة الخلفية لمرماهم، إذ كاد البسيتين أن يعود للقاء بتسديدة ريكو التي تصدى لها أشرف وحيد (70).

وطالب لاعبي البسيتين بركلة جزاء بعد عرقلة محترف البسيتين ريكو داخل منطقة الجزاء لكن حكم اللقاء سيدعدنان السكندري طالب باستمرار اللعب وسط احتجاجات لاعبي البسيتين.

وعلى رغم الهجمات المتواصلة للبسيتين إلا أنه عجز عن فك الشفرة الدفاعية المميزة للمنامة ليطلق حكم اللقاء صافرته معلناً عن فوز المنامة بهدف نظيف وسقوط البسيتين إلى دوري الظل الموسم المقبل.

مدرب المنامة محمولاً على الأكتاف
مدرب المنامة محمولاً على الأكتاف

العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 8:10 ص

      اما لبعض اﻻخوان ليس هناك يستحق لغه نحنو ﻻنستحق الهبوط عجل اشلون نزلتون هاي رياضه هم خدمو نفسهم قصدي المنامه وانتو يا ستراويه لم تخدمو نفسكم

    • زائر 8 | 8:07 ص

      عزيزي ﻻ تدافع عن اﻻداره هل انته إداري ام مدافع نعم فشلو اﻻداره كانه عليهم ان يدعمو الفريق ازيد بﻻخص الرئيس و نائبه انا واحد من اﻻعبين القديمين وصديق ﻻعبين السله ازيد منك

    • زائر 7 | 3:58 ص

      التخطيط أساس النجاح وليس البكاء

      البستين فرق محير فمن بعد منصات البطولة فجأة إلى قاع الترتيب. يجب عليهم استغلال امكانياتهم المادية الكبيرة والنهوض للمنافسة وليس ذلك ببعيد. سترة فريق مكافح وواقعي ويمتلك بنك من اللاعبين ولكن للأسف مضييع الطريق. أما البكاء على الأطلال فلايغني من جوع فاليوم الطيور طارت بارزاقها. يحتاجون لعمل احترافي فاعل وترك الكلام الشاعري. المنامة صاحب المركز الثاني في العام الماضي أيضا محير، نعم صحوة متأخرة ولكن في الوقت المناسب. شكرا للمدرب صاحب العقلية المتطورة خالد تاج وللاعبين الواعدين وهذا درس لهم.

    • زائر 6 | 3:18 ص

      فشلت مخططات الحاقدين
      قبل اسابيع قليلة تغنى بعض الحاقدين على الفريق المنامي وجهازه الاداري وكانوا يتمنون الخسارة والنزول من أجل النيل من ادارة النادي وتوجيه الاتهامات لهم، ولكن ظهر الحق وفاز الفريق وبقى وسقطت معه أقنعة هؤلاء الحاقدين

    • زائر 5 | 1:59 ص

      الحظ هو السبب

      نزل من لا يستحق الهبوط وبقى من لايستحق البقاء لم يقدم المنامه في هذا الموسم مايشفع له للبقاء ضمن فرق الدرجه الاولى عكس المواسم السابقة ولكن الرياضة وخاصة كرة القدم لا تنصف في بعض الأحيان فمن نزل كستره والبسيتين قدمو مباريات رائعه وشهد بذلك جميع من تابع مباريات الدوري ورغم ذلك نبارك للمنامه بقائه ضمن كبار الفرق وحظ موفق للهابطين في المنافسه للرجوع للدوري الاضواء

    • زائر 1 | 10:04 م

      تاج انت تاج علي راسي

      انت معلم تعال يامن فضلت السعدوووون تعلم. أستفيد من مسك الفريق. شال الفريق من الغرق. بيض الله. وجهه الف مرة. هاذي. المدرب اللي. يفتخر به هاذي يا المنامة من يستحق التكريم اللائق يا زين المدرب الوطني. بس من يقدر عاد كم انت كبير ياخالد تاج مبروك لك ولكل. المناميين

    • زائر 2 زائر 1 | 12:12 ص

      متابع للدوري ، درس نتعلم منه

      نقول مبروك لفريق المنامة على إنجاز البقاء في دوري الأضواء. يجب أن نتعلم من كفاحهم وعدم الاستسلام بعدما كانوا هم الحلقة الأضعف للنزول. صحوة اللاعبين جيدة ولو كانت متأخرة كما أن اختيارهم للمدرب الوطني خالد تاج كان رائعا فهو ذو عقلية علمية متطورة وللأسف فرط فيه المحرق لحسابات يعلمها المتابعين. مبروك للمنامة وحظ أوفر للبستين وسترة.

    • زائر 3 زائر 1 | 1:13 ص

      سخريات القدر.

      هبط من لايستحق الهبوط كستره الذي قدم افضل مستوياته وبقى المنامه الذي بقى بفضل الحظ وليس بفضل المستوى

    • زائر 4 زائر 1 | 1:46 ص

      مدناوي

      لا ثم لا يا منامه انت ليس هذا موقعك من المفروض تكون منافسا كل الامكانيات متوفره .. موقفك فى هذا المركز عليها الف علامة استفهام لا تفرح !

اقرأ ايضاً