العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

41.4 % نسبة المشاركة في انتخابات المجلس الطلابي بجامعة البحرين

عملية الاقتراع في انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين
عملية الاقتراع في انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين

أكد عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر أن عدد المشاركين في عملية الاقتراع في انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين الدورة 14، بلغ 4034 طالباً وطالبة من أصل 9746 طالباً وطالبة تنطبق عليهم شروط التصويت في الانتخابات، أي بنسبة مشاركة بلغت 41.4 %. وتأتي، هذه النتيجة، على الرغم من التزكية التي حسمت مقاعد كليتين هما: الآداب، والتعليم التطبيقي.

وقد فُتح الباب لعملية الاقتراع صباح أمس الخميس (19 مايو/ أيار 2016) من الساعة التاسعة واستمرَّ إلى الرابعة عصراً في أربعة مراكز، ثلاثة منها في الحرم الجامعي بالصخير: بهو الإدارة، والصالة الرياضية، والمختبرات المفتوحة في كلية تقنية المعلومات، وواحد في الحرم الجامعي بمدينة عيسى: الصالة الرئيسة (32). وتلت عملية الاقتراع عملية الفرز التي تمت في الصالة الرياضية في الحرم الجامعي بالصخير.

وأعلن الجودر أسماء 13 طالباً وطالبة فازوا في الانتخابات من أصل 24 طالباً وطالبة انحصر بينهم السباق الانتخابي.

هذا، قام رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، ونوابه، وعمداء الكليات، وأعضاء اللجنة العليا لانتخابات الهيئات الطلابية، صباح أمس بجولة ميدانية في مقرَّي الجامعة بالصخير ومدينة عيسى، تفقدوا خلالها مراكز الاقتراع وسير عملية انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته الرابع عشرة للعام الجامعي 2015/2016، وسط مشاركة وصفت بالمرتفعة، وسادتها أجواء ديمقراطية تنافسية طبعتها سمة السلوك الحضاري والأخوي من المترشحين والمقترعين على حدٍّ سواء.

وبدوره، هنأ عميد شئون الطلبة أسامة عبدالله الجودر،الطلبة والطالبات الفائزين، وأعرب عن ثقته بقدرتهم على مواصلة ما بدأه زملاؤهم في الأعوام الماضية، متمنياً حظّاً أوفر للطلبة الذين لم يُوَفـَّقوا لعضوية مجلس الطلبة في دورته الرابع عشرة، وأن يكونوا خير داعم للمجلس المقبل «فالهدف هو خدمة الطلبة، والتعود على التعاطي مع الأجواء الديمقراطية».

من جانبه، أشاد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، بالعملية الانتخابية الطلابية ، واصفاً هذه المشاركة أنها تأكيد لوعيهم وإدراكهم لأهمية المشاركة في هذه التجربة الطلابية ودعم حياتهم الجامعية وصقل شخصيتهم.

العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً