العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

علاوي يدعو الى تشكيل حكومة عراقية مؤقتة

صرح اياد علاوي زعيم حركة الوفاق العراقية اليوم الأربعاء (18 مايو/ أيار 2016) بان السبيل الوحيد لإنقاذ البلاد مما هي فيه هو تشكيل حكومة مؤقتة لا ترشح نفسها في الانتخابات القادمة يتم اجراؤها في سقف زمني لا يتجاوز العامين.

وقال علاوي، في بيان صحافي إن مهام الحكومة المؤقتة "ترتبط بتحقيق الانتصار العسكري والسياسي على التطرف والارهاب وتعبئة الطاقات لشعبنا وقواتنا المسلحة وتحقيق المصالحة الوطنية والخروج من الطائفية السياسية والمحاصصة المقيتة ومحاسبة المفسدين وكشفهم واحالتهم الى القضاء ومن تسبب كذلك في انهيارات البلاد هم ايضا يجب ان ينالوا الجزاء العادل".

ودعا الى "إجراء انتخابات نزيــهة وشفافة بتشريع قانون انتخابات واخر جــديــد للمفوضية العليا للانتخابات وامتداداتها، والمجيء بقانونيين وقضاة وأكاديميين مستقلين وليس ضمن مفهوم المحاصصة ولتأتي هذه الانتخابات بمن تأتي ".

وأوضح أن "ما حصل ويحصل في العراق يدعو الى التساؤل والاستغراب ففي الوقت الذي نجحت السلطة في حماية وتحصين نفسها والمحافظة على أمنها في المنطقة الوحيدة الآمنة والجيدة في العراق الجريح لكنها فشلت في المقابل وبالكامل في حماية شعبنا الطيب الذي لم يذق سوى طعم البؤس والحرمان وتركت المواطن البسيط الاعزل فريسة لإرهاب دموي بشع فأخذ الموت يحصد المواطنين الابرياء من الذين يبحثون عن لقمة العيش بشرف لكنها مغمسة بالألم والدم".

وقال علاوي "لقد طفح الكيل بهذا الشعب الذي يرى خيراته تنهب وتهدر وحرماته تنتهك وابناءه يذبحون على مدار الساعة والارهاب يعيث فساداً ليعبر عن رفضه لهذا الواقع المؤلم والمرير من خلال مظاهرات واحتجاجات واعتصامات سلمية شملت العراق كله لم يرفع فيها سوى علم العراق رافضين المحاصصة البغيضة مطالبين بإنقاذ البلاد من هذا الدمار والفساد".

وأضاف أن "ما يحصل هو ليس وليد اليوم بل هو محصلة لتراكمات امتدت لأعوام عدة بسبب سوء الادارة وانعدام الرؤية والمصالح الضيقة وعدم محاسبة المقصرين والمفسدين والمتسببين في هذه الحالة المزرية التي وصل اليها العراق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً