العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

تشيلي تعلن عن قائمة لاعبيها لكوبا أميركا 2016

أعلن المدير الفني لمنتخب تشيلي الأول لكرة القدم خوان أنطونيو بيتزي عن قائمة فريقه المكونة من 23 لاعبا استعدادا لخوض منافسات كوبا أميركا (المئوية) المقبلة.

وضمت القائمة معظم اللاعبين، الذين فازوا بلقب كوبا أميركا 2015.

وقال بيتزي من خلال مؤتمر صحافي عقده أمس (الاثنين) للإعلان عن قائمة فريقه المشارك في كوبا أميركا، التي تنطلق في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل بالولايات المتحدة الأميركية: "نحن بحالة جيدة من أجل خوض هذه البطولة".

وشهدت قائمة المدير الفني الأرجنتيني صاحب الأصول الأسبانية وجود بعض الوجوه الجديدة مثل المهاجمين لاعب بولونيا الإيطالي اريك بولجار ولاعب ليجا يونيفيرسيتاريا البوليفي ايدسون بوتش ولاعب إسبانيول الأسباني المدافع إينزو روكو.

ويلعب 14 من أصل 23 لاعبا ضمتهم القائمة في أندية أوروبية، بالإضافة إلى ستة لاعبين في الدوري المحلي وثلاثة آخرين في المكسيك والإكوادور والبرازيل.

ويعتبر لاعب الوسط المهاجم خورخي فالديفيا، المحترف بصفوف الوحدة الإماراتي، أبرز العناصر الغائبة عن تشكيلة منتخب تشيلي.

وتحدث بيتزي عن فالديفيا (32 عاما)، قائلا: "عند اختيار الأسماء كنا نقيم العديد من المواصفات والشروط التي تدفعنا إلى اختيار لاعب بعينه للوفاء بمهام مختلفة، وفي هذا الإطار كنا نقيم الأداء الحالي ومستوى المنافسة أيضا".

ويخوض منتخب تشلي مباراة تجريبية واحدة فقط قبل التوجه للولايات المتحدة الأمريكية أمام جامايكا في 27 مايو/ أيار الجاري على ملعب ساوساليتو بمدينة بينيا دل مار التشيلية.

ويلعب حامل اللقب بعد الوصول إلى أميركا، مع المكسيك في الأول من يونيو/ حزيران المقبل، قبل بداية مشواره في البطولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة أمام الأرجنتين في السادس من نفس الشهر بمدينة سان فرانسيسكو. وبعد أربعة أيام من ذلك التاريخ، يواجه منتخب تشيلي نظيره البيروفي بمدينة فوكسبروه، قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول بملاقاة بنما في 13 يونيو في فيلاديلفيا.

وضمت قائمة منتخب تشيلي اللاعبين التالي أسماؤهم:

حراس المرمى: كلاوديو برافو وجوني هيريرا وكريستوفر توسيلي.

المدافعون: ماوريسيو إيسلا وخوسيه بيدرو فوينزاليدا وجونزالو خارا واينزو روكو وجاري ميديل واوخينيو مينا جيان بياوسيجور.

لاعبو الوسط: مارسيلو دياز وفرانسيسكو سيلفا وايريك بولجار وأرتور فيدال وماتياس فيرنانديز وتشارليز أرانجيز وبابلو هيرنانديز.

المهاجمون: فابيان أوريانا وايديسون بوتش واليكسيس سانشيز ونيكولاس كاستيو وإدواردو بارجاس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً