العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

تكليف خليجي للكويت بإعداد تقرير الديبلوماسية البرلمانية لتعميمه

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 كلف الامناء العامون لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الكويت بإعداد تقرير في شأن الديبلوماسية البرلمانية لتعميمه على الأمانات العامة للمجالس الخليجية، ذلك وفق ما نقلت صحيفة الراي الكويتية الإثنين (16 مايو/ أيار 2016).

جاء ذلك في الاجتماع الاول للأمناء العامين لمؤتمر الامناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انطلق في الكويت اليوم برعاية رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم.

وقال الأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري في تصريح صحافي أن الأمناء العامين وافقوا على ان تعد دولة الرئاسة الكويت تقريرا في شأن الموضوع العام للاجتماع وهو الديبلوماسية البرلمانية على شكل توصيات يتم إرسالها إلى الأمانات العامة للمجالس الخليجية.

وأكد الكندري “أن الأمناء العامين اعتمدوا خلال الاجتماع على تقارير اللجان المنبثقة عنها مثمنين الدور الكبير التي بذلتها تلك اللجان في إعداد هذه التقارير لاسيما جهود دولة قطر التي كانت ترأست المؤتمر خلال الفترة الماضية.

وتناول المجتمعون في اليوم الاول اعتماد مشروع جدول الأعمال وتشكيل لجنة لصياغة البيان الختامي إضافة إلى بحث تقارير لجان التنسيق والمتابعة والتطوير والتدريب المشترك وتبادل المعلومات واعتمادها.

ويستأنف الامناء العامون اجتماعاتهم غدا لاستكمال بقية بنود جدول الاعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً