العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

«أسري»: وفاة عامل بنغالي على ظهر إحدى السفن

أكدت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) وقوع حادثة مميتة لعامل بنغالي على ظهر إحدى السفن، صباح أمس الاثنين (16 مايو/ أيار 2016).

وقالت الشركة: «حتى هذا الوقت، فإن التفاصيل المؤكدة للحادثة هي أن موظفاً تابعاً لأحد المقاولين من الباطن المتعاملين مع أسري نزل في خزان لإحدى السفن في الحوض الجاف، وبالتالي انهار وتم انتشاله من الخزان وأجري له إنعاش قلبي أثناء نقله إلى المركز الطبي في الشركة ومن ثم إلى مستشفى الملك حمد حيث فارق الحياة».

وذكرت الشركة «ويتم الآن إجراء تحقيق من قبل الجهات المختصة وأسري والمقاولين من الباطن المعنيين. ومع ذلك، فقد تبين أن سبب هذه الحادثة المأساوية هو أنه بعد القيام بمهمة العمل وهي فتح غطاء فتحة الخزان، قام المتوفى بدخول الخزان من دون ترخيص في الوقت الذي لايزال الغاز موجوداً فيه ولم تصدر شهادة بدخول الخزان بأمان. وفور دخوله الخزان لم يكن هناك أوكسجين كافٍ مما تعرض المتوفى لحالة اختناق».

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة نيلز كريستيان بيرج عن بالغ حزنه وأسفه لهذا الحادث الأليم، كما أعرب عن تعازيه لأسرة العامل المتوفى، وقال: «سنبذل ما في وسعنا للتأكد من عدم تكرار مثل هذه الحادثة في المستقبل، علماً بأن سلامة وصحة كل عامل في أسري هما من أولى أولوياتنا».

العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:59 ص

      وزارة العمل المسؤول الأول ، مشاريع كبيرة لا توجد فيها مراقبة من وزارة العمل و لا متابعة ، ثم هذه الشركات يوجد بها نقص حقيقي في عدد safey officers و هم لا يولون إجراءات الصحة و السلامة اهتماما كما يولون الأرباح اهتماما ، العمال مضظهدون مستعبدون يدفعون أخطاء الشركات و إهمال وزارة العمل.

    • زائر 2 | 3:31 ص

      من سمح للعامل بالتواجد في مكان الخزان اولا بل والدخول في داخل الخزان؟ أسري شركة عمرها فوق الاربعين سنة ومن المفروض ان اجرآت السلامة في اعلي مستوياتها والحوادث نتيجة الاهمال وعدم المصداقية وتحمل المسؤلية يجب ان يوضع حدا لها وللابد .. كفاية ضياع للارواح البشرية في مناطق العمل ووزارة العمل عليها التحقيق واتخاذ العقاب المناسب

اقرأ ايضاً