العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

السعودية والإمارات توقعان محضر إنشاء «مجلس التنسيق»

خادم الحرمين ومحمد بن زايد يشهدان توقيع اتفاقية إنشاء مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي			  (وام)
خادم الحرمين ومحمد بن زايد يشهدان توقيع اتفاقية إنشاء مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي (وام)

وقعت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السعودية الرياض أمس الإثنين (16 مايو/ أيار 2016)، على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

ووقع المحضر من الجانب السعودي وزير الدولة للشئون الخارجية، نزار بن عبيد مدني، ومن الجانب الإماراتي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن محمد الشامسي.

ويهدف المجلس إلى التشاور والتنسيق في الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة.

ونصت الاتفاقية على أن يجتمع مجلس التنسيق بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين ويجوز لرئيس مجلس التنسيق إنشاء لجان مشتركة متى دعت الحاجة إلى ذلك وتسمية أعضائها وتعقد اللجان المشتركة التي يكونها المجلس اجتماعاتها بشكل دوري وذلك بالتناوب بين البلدين.

وأكدت الاتفاقية أن إنشاء مجلس التنسيق والمهام الموكلة له لا يخل بالالتزامات والتعاون القائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه تم التوقيع على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي في حضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضافت أن الملك سلمان ومحمد بن زايد استعرضا خلال اللقاء العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وأوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً