العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

البحرين تفتتح أول فندق عائم فئة خمس نجوم في الخليج العربي

خالد بن حمود: بناء فندق 5 نجوم مكان النادي البحري

أكرم مكناس يتحدث إلى الصحافة - تصوير : أحمد آل حيدر
أكرم مكناس يتحدث إلى الصحافة - تصوير : أحمد آل حيدر

كورنيش الفاتح - عباس المغني 

15 مايو 2016

افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، مساء أمس الأحد (15 مايو/ أيار 2016)، أول فندق عائم في الخليج العربي من فئة الخمس نجوم، بكلفة 4 ملايين دولار، وهو مملوك لمجموعة «بروموسفن» القابضة.

وأعرب الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن سعادته بافتتاح أول فندق عائم، مؤكداً أن هيئة البحرين للسياحة فتحت الباب لكل مستثمر يريد مزاولة نشاط السفينة البحرية، سواء كانت فندقاً أو مطعماً أو توصيلاً، وقال: «نحن فتحنا الأبواب ونرحب بما يقدمه المستثمرون من أفكار ومشاريع».

وقال: «المشروع بادرة طيبة، ونتمنى من جميع المستثمرين أن يستثمروا في مشاريع بحرية أكثر»، مؤكداً أن البحرين هو البلد العربي الوحيد كجزيرة، لابد من أن تكون فيه مشاريع أكثر مطلة على الواجهات البحرية، وعلى السواحل، ومثل هذه المشاريع هي التي ستجذب لنا السياح وتزيد من المنافسة في السوق».

وأضاف «استطاع المستثمر أن يخرج من المربع التقليدي ويأتي بفكرة فيها نوع من الإبداع، حيث استطاع أن يحول سفينة طبيعية إلى فندق من فئة خمس نجوم».

إلى ذلك، ذكر رئيس مجلس إدارة المجموعة أكرم مكناس أن كلفة الفندق الجديد الذي أطلق عليه اسم «C Hotel» قاربت الأربعة ملايين دولار.

وقال: «يرسو C Hotel في مياه الخليج العربي الوادعة على الساحل الشرقي لمدينة المنامة، ومقابل الشواطئ الرملية البيضاء لمنتجع «كورال باي» حيث كورنيش الفاتح».

وبين أن اختيار هذا المكان «يأتي ضمن التزامنا الواثق في دعم السياحة في البحرين من ناحية، وتقديم ما لا يتوقعه ضيوفنا من حفاوة إقامة واستقبال من ناحية أخرى، حيث يقدم الفندق تجربة إقامة فريدة من نوعها لقضاء مختلف أنواع الإجازات».

وأكد مكناس أن «C Hotel ليس فندقاً من فئة الخمس نجوم فقط، بل إنه يحظى بميزات فريدة من نوعها على مستوى المنطقة والعالم، فهو يضم 14 جناحاً وغرفة فخمة مجهزة تجهيزاً كاملاً بكل وسائل الرفاهية من أجهزة تلفاز كبيرة مسطحة الشاشة واتصال بالإنترنت وغير ذلك، ولكل منها شرفة خاصة بها».

وتابع «لم نترك شيئاً للصدفة في تصميم C Hotel، لكن الشكل النهائي له فاق توقعاتنا لناحية جماليته وألقه، وجعله تحفة معمارية عائمة على شكل بناء حديث ومتطور يجمع بين سمات الراحة والأناقة والجمال، حيث يضفي الديكور الداخلي الإيطالي للفندق طابعاً يجمع بين الجمال والراحة، مع إطلالات رائعة على البحر، ومراعاة أعلى معايير الخدمة الفندقية، وأشياء رائعة لتقديم تجربة لا مثيل لها في فنادق الـ 5 نجوم».

وأشار إلى أن الفندق يتكون من 16 غرفة منها جناحان، ومرافق مختلفة للفندق استطاع منذ بدء تشغيله تجريبياً قبل نحو شهر تحقيق معدل إشغال فاق الـ 70 في المئة، معرباً عن تفاؤله بهذه الانطلاقة بعد أن استغرق العمل بالفندق قرابة العامين.

وبافتتاح C Hotle يكون معماريون ومهندسين بحريون ومصممو ديكور داخلي قد أنهوا ووضع اللمسات الأخيرة على تحفة معمارية بحرية، مبتكرة، تشكِّل إضافة غير مسبوقة في مجال الضيافة.

ويلخص الفندق عصارة خبرات متراكمة في مجال صناعة الفندقة والضيافة، ويجسد في تحفة تقدم الرفاهية بمفهوم جديد غير مسبوق في منطقتنا، وهو يتيح، لأول مرة، فرصة الإقامة على متن سفينة سياحية فاخرة راسية وتتلألأ على ضفاف الساحل الشرقي لمملكة البحرين، مقابل «كورنيش الفاتح» أحد أهم وجهات الترفيه في مدنية المنامة، ولتكون أول فندق عائم في منطقة الخليج العربي.

إلى ذلك، تحدث الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن تطوير كورنيش الفاتح، قائلاً: «يتوِّج C Hotel عدة مراحل من التوسعات والتطويرات في منتجع كورال باي، والذي يضم مجموعة واسعة المرافق الراقية، من بينها مطاعم ومنتجع صحي وشواطئ رملية».

وأضاف «حاولنا محاولة أولية، إقامة مهرجان البحرين للأضواء، واستطعنا أن نستقطب أكثر من 30 ألف زائر».

وتابع «اليوم قدمنا التراخيص لمشروع تحويل النادي البحري، إلى فندق خمس نجوم، وممشى بحري فيه العديد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى نادٍ لليخوت».

كما تحدث عن استثمارات جديدة في فنادق 5 نجوم، مؤكداً أن البحرين تضم حالياً 17 فندقاً من فئة خمس نجوم، وهناك 7 فنادق ساحلية جديدة من فئة خمس نجوم تحت الإنشاء، بعضها سيجهز هذه العام، وبعضها خلال سنة وسنتين.

وذكر أن هيئة السياحة تدعم المستثمرين لبناء فنادق يكون فنادق 4 نجوم على البحر، مؤكداً أن الهيئة تتواصل مع مجلس التنمية الاقتصادية لإمكانية توفير أراضٍ لفنادق الأربع نجوم على البحر.

وعن فتح مكاتب لترويج البحرين بعد تدشين الهوية السياحية للبحرين، ذكر الشيخ خالد أنه تم إرسال الأوراق إلى مجلس المناقصات والمزايدات، وعند فتح المناقصة وترسيتها، ستبدأ المكاتب بالعمل لترويج البحرين، مشيراً إلى أن كل مكتب سيكون مسئولاً على زيادة عدد سياح من البلد الذي هو فيه إلى البحرين بنسبة 20 في المئة سنوياً.

العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً