العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

«الأشغال»: لجنة لدراسة طلبات مطبات تخفيف السرعة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

15 مايو 2016

بالإشارة إلى ما نشر بصحيفتكم الغراء «الوسط» في العدد (4992) يوم الأحد الموافق 8/5/2016، حول طلب مرتفعات تخفيف السرعة على شارع رقم 914 بمجمع 609 بمنطقة سترة.

نفيدكم علماً بأن وزارة الأشغال شئون البلديات والتخطيط العمراني ستقوم بدراسة الطلب المذكور إعلاه من قبل لجنة المرتفعات، والتي تضم ممثلين من قسم هندسة المرور بشئون الطرق وفني إداري من وحدة التنمية البلدية (لجنة التنسيق والمتابعة بوزارة الأشغال شئون البلديات والتخطيط العمراني)، ومندوب عن المجلس البلدي للمنطقة وممثل من الإدارة العامة للمرور. علماً بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات هي جهة تنفيذية تقوم بتنفيذ هذه الطلبات حسب ما تقرره اللجنة المذكورة.

وتتمثل مهمة هذه اللجنة في زيارة المواقع أثناء دراسة طلبات مرتفعات السرعة وذلك وفقاً لمعايير خاصة وأمور فنية، كما يجب أن تتوفر فيها أحد الشروط التالية للموافقة عليها (يجب تحديد السبب لطلب المرتفعات (الحد من السرعة، أغراض السلامة المرورية، الحد من تكرار عدد الحوادث المرورية التي يشهدها الموقع وغيرها....إلخ)، أن يكون عضو المجلس البلدي على علم واطلاع على موقع الطلب قبل قيام لجنة المرتفعات بزيارة الموقع، والتأكد من استيفاء الطلب للاشتراطات مثل وجود مرافق عامة مثل المساجد، المدارس، رياض الأطفال، المآتم والحدائق العامة، ووجود منحنيات مفاجئة أو خطيرة بحيث لا تكشف الرؤية على الطريق وممكن أن تكون سبباً في وقوع حوادث، ووجود تقاطعات خطيرة أو حواجز طبيعية أو زوايا مباني تعيق الرؤية، وأيضاً وجود مخاطر وقوع الحوادث المرورية بناءً على الدراسات المرورية.

وتؤكد وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأنها تقوم بإنشاء طلبات مرتفعات تخفيف السرعة بالتنسيق مع لجنة المرتفعات بناءً على المعايير المذكورة أعلاه بغرض إجبار السواق على تخفيف السرعة وبالتالي تقليل احتمالات الحوادث المرورية وحفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق. في الختام يسر وزارة الأشغال ممثلة في إدارة الاتصال توجيه دعوة لجميع الإخوة والأخوات كتاب الأعمدة و الصحافيين للتواصل معها، و ذلك ضمن توجهنا وحرصنا على فتح المزيد من قنوات الاتصال لتعزيز الشفافية و المصداقية والرد على استفساراتكم وذلك على هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17155423 أو على البريدالإلكترونيcomplain@works.gov.bh

العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً