العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

وزراء الشباب العرب يطلقون حملة للحماية من التطرف والإرهاب

أطلق وزراء الشباب والرياضة العرب من مقر الجامعة العربية حملة شبابية لتوعية وحماية الشباب العربي تحت مسمى «لا للعنف... لا للتطرف... لا للإرهاب».

وأكد وزير الشباب والرياضة في مصر، خالد عبدالعزيز، أمس الأحد (15 مايو/ أيار 2016)، أهمية حماية الشباب من العنف والتطرف والإرهاب الذي يشكل تهديداً للأمن القومي العربي. وحذر عبدالعزيز، خلال كلمته أمام الاحتفالية الخاصة بإطلاق الحملة الشبابية العربية تحت مسمى «لا للعنف... لا للتطرف... لا للإرهاب»، من مخاطر استقطاب الشباب عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، داعياً إلى تضافر الجهود لحمايته من الانجرار وراء الشائعات والأفكار المتطرفة والهدامة التي تروج لها الجماعات المتطرفة.

ودعا عبدالعزيز للاهتمام بعناصر التعليم والأمن والأسرة لحماية الشباب وتنميتهم لصالح أوطانهم وتمكينهم في مواقع صنع القرار.

من جهته، شدد الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، على أهمية المبادرة لإطلاق حملة شبابية لمواجهة العنف والغلو وتوجيه رسالة قوية لصناع القرار بأن الشباب بطبيعته محب للسلام ويرغب في التصدي لكل أنواع العنف والغلو والجريمة والإرهاب.

ودعا العربي إلى ضرورة استثمار الشباب باعتبارهم رأس الحربة في مواجهة الإرهاب وهم طاقة الأمم وقادة المجتمعات نحو تحقيق التنمية، مشدداً على أن دورهم لا يستهان به كونهم الشريحة الأكبر في المجتمع.

من ناحيته، شدد وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، على أهمية الحملة والتي ستكون موجهة للشباب للتحذير من مخاطر هذه الآفات الثلاث التي كانت لها آثار سلبية على كثير من المجتمعات العربية.

وأضاف أن التحديات التي باتت تواجه الشباب العربي في الوقت الحاضر عديدة ومتنوعة باختلاف الزمان والمكان، مؤكداً أن مسائل العنف والتطرف والغلو ثم الإرهاب في مقدمة هذه التحديات، ما يستلزم على المسئولين عن الشباب توفير الحماية اللازمة لهم من خلال إقامة برامج وأنشطة ومشاريع متاحة مدعومة بالآليات المؤثرة إيجاباً على سلوكيات وقيم ومبادئ الشباب.

العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً