العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

مسئولون: بيع شركات الاتصالات في البحرين لأبراجها ممكن

ذكر مسئولون تنفيذيون في شركات اتصالات في البحرين أن مسألة بيع الأبراج لشركة مستقلة تتولى تشغيل واستثمار هذه الأبراج ممكن ولكن الحديث عن ذلك مازال مبكراً.

وعلى الرغم من أن عملية بيع الأبراج تتيح لشركات الاتصالات الحصول على تمويلات مع الاستفادة من الأبراج المتوافرة وتعيد عملية الاستثمار وتشغيلها، إلا أن مثل هذه الفرص قد لا تكون مغرية.

مسئول الشبكة في إحدى شركات الاتصالات المتنقلة الرئيسية أبلغ «الوسط» أن حجم السوق في البحرين صغير ونسبة التغطية تعتبر مرتفعة وعليه قد لا يكون من المجدي حالياً من ناحية استثمارية أن تشتري شركة مستقلة هذه الأبراج.

ويعترف المسئول بأن مثل هذه الأفكار هي مطبقه في دول خارج المنطقة ولكن لا توجد إلى الآن تجارب يمكن الاستناد عليها في النطاق المحلي. وتجرى محاولات في المملكة العربية السعودية من قبل شركات اتصالات لبيع الأبراج لشركات أخرى بحيث تقوم نفس شركة الاتصالات التي تخلت عن أبراجها بالاستفادة منها لاحقاً في عملية تشبه (تأجير الطائرات) في شركات الطيران حيث تقوم شركات الطيران بتمويل عملية الشراء عن طريق عملية إعادة تأجيرها من طرف آخر.

وذكر رئيس تنفيذي لشركة اتصالات رئيسية في البحرين أن العملية ممكنة في البحرين ولكن قد تحتاج إلى وقت من بلورة هذه الفكرة، حيث أن نجاح استقطاب شركات متخصصة في هذا المجال في دول المنطقة قد يعني دفعة إلى هذا التوجه مستقبلاً.

العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً