العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

منتدى الأعمال البحريني البريطاني يناقش التغييرات في قوانين الضرائب في المملكة المتحدة

مجموعة الاهتمام الخاص لخبراء المال التابعة لمنتدى الأعمال البحريني البريطاني
مجموعة الاهتمام الخاص لخبراء المال التابعة لمنتدى الأعمال البحريني البريطاني

عقدت مؤخراً مجموعة الاهتمام الخاص لخبراء المال التابعة لمنتدى الأعمال البحريني البريطاني بالتعاون مع شركة «كي إس إنترناشونال البحرين» للمستشارين والمحاسبين القانونيين وشركة «كينغستون سميث» من المملكة المتحدة اجتماعاً في نادي «كابيتال كلوب» لمناقشة التغيرات في قوانين الضرائب في المملكة المتحدة. وهدف الاجتماع إلى إطلاع المواطنين البريطانيين ومالكي العقارات البريطانية من مختلف الجنسيات على الأثر الذي ستحدثه هذه التغييرات وإمكانية حصولهم على المساعدة الاستشارية في البحرين.

وكانت لين رولاند، شريك الضرائب الشخصية في كينغستون سميث، المتحدث الرسمي في الاجتماع، وتتمتع رولاند بخبرة تتجاوز 20 عاماً في مجال الضرائب الشخصية، حيث عملت لدى شركات محاسبة رائدة وشركات إقليمية. وخلال الاجتماع، شاركت لين رولاند الحضور رأيها النابع من معرفتها وخبرتها الواسعة في مختلف المواضيع، وناقشت بشكل خاص المواضيع المتعلقة بضرائب الدخل وضرائب الميراث وضرائب أرباح رأس المال من منظور المملكة المتحدة والعالم.

وتعليقاً على هذا الاجتماع قالت رولاند: «لقد كانت السنوات الأخيرة الماضية مبشرة جداً حيث شهدت انتعاشاً في اقتصاد المملكة المتحدة إلى جانب إدراك أسباب استمرار العجز في الميزانية. وقد لاقت استراتيجية تبسيط نظام الضرائب في المملكة المتحدة والحرص على أن يدفع جميع دافعي الضرائب حصتهم من الضرائب دعماً وموافقةً من عامة الناس. بعض التغييرات المقترحة ليست ذات تأثير أو فائدة مالية فعلية، والأسوء من ذلك، أنها لم تنشر بالقدر الكافي للتأكد من إدارك وفهم جميع دافعي الضرائب لها وامتثالهم لها. إن الهدف من هذا الاجتماع هو تسليط الضوء على بعض التغييرات التي تم إحداثها أو اقتراحها من أجل المستقبل، لكي يتمكن الأشخاص الذين لديهم مصالح بريطانية من التخطيط المسبق واتخاذ الإجراءات اللازمة».

كما ناقش الاجتماع العديد من المواضيع المختلفة من ضمنها المبادئ العامة لإعداد التقارير الضريبية في المملكة المتحدة والرقمنة المقترحة وأهمية الحفاظ على سجل بأيام الزيارات والغرض منها، والمقترحات التي تؤثر على الأشخاص الذين يقيمون في المملكة المتحدة ويملكون بيوتاً خارجها، والسبب الذي يجعل من كتابة وصية في المملكة المتحدة أمراً ضرورياً والأخذ بعين الاعتبار منح تفويضات قانونية. عقدت الفعالية تحت رعاية «كي إس إنترناشيونال البحرين» مستشارون ومحاسبون قانونيون.

ويعد منتدى الأعمال البحريني البريطاني شبكة رائدة تضم رجال ونساء الأعمال في البحرين. ويهدف المنتدى إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين البحرين وبريطانيا من خلال توفير الفرص للتعارف ومشاركة المعلومات بين مجتمعات الأعمال في الدولتين. ويوجد في المنتدى الآن ثماني مجموعات اهتمام خاص تغطي قطاعات النفط والغاز والطاقة والضيافة والبناء والخدمات المالية والمصرفية وتكنولوجيا المعلومات والقانون إلى جانب الكفاءة التنظيمية والمهنيين الشباب. توفر مجموعة الاهتمام الخاص للأعضاء والضيوف وسيلة قيّمة لتبادل أفكار خاصة بالقطاع ومناقشة القضايا المتعلقة بقطاع معين.

العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً