العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

سلمان بن ابراهيم: التعاون مع الإتحادات القارية يرسخ وحدة الأسرة الكروية الدولية

المكسيك – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس اتحاد اوقيانوسيا لكرة القدم ديفيد تشونغ ، مذكرة تفاهم بين الإتحادين القاريين تمتد لعامين وتركز على تعزيز التعاون في برامج التطوير والتدريب والمسابقات الكروية.

وتم التوقيع على مذكرة التفاهم  بين الإتحادين يوم أمس (الخميس) في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي بحضور عدد من اعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي والمسئولين في الإتحادين.

واعتبر معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مذكرة التفاهم  بأنها بداية شراكة تاريخية بين آسيا واوقيانوسيا في المجال الكروي ،وقال في كلمته التي ألقاها خلال الحفل : نحن في آسيا حددنا العديد من التحديات التي نتشارك بها مع أصدقائنا في منطقة أوقيانوسيا، ويمكن أن نلاحظ وجود فرص متعددة للتعاون فيما بيننا،حيث سيتم التركيز على الإستفادة من التجارب المشتركة  التي تعود بالنفع والفائدة على  اتحاداتنا الوطنية الأعضاء باعتبارها حجر الأساس في تطوير المنظومة الكروية.

وأضاف: سوف نسعى للعمل عن قرب في ثلاثة جوانب أساسية، وهي المسابقات والتدريب وبرامج التطوير، ولكن مذكرة التفاهم هذه تسمح لنا بتبادل المعلومات والمعرفة والممارسات الجيدة التي تعزز قيم اللعب النظيف والعمل الجماعي والنزاهة في المجال الكروي، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات استضافة المنتخبات الوطنية والأندية، و تبادل المعلومات والخبرات من أجل تحسين برامج التطوير والتدريب  على الصعيدين الفني والإداري.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم إيمان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضرورة أن تعمل جميع الاتحادات القارية تعمل جنياً إلى جنب  من أجل إعادة توحيد اللعبة تحت راية الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائلاً: لقد قمنا بخطوة  إضافية اليوم من أجل ترسيخ الوحدة بين أسرة الكرة العالمية، وهو الأمر الذي يمنحنا القوة من أجل  بناء مستقبل أفضل للعبتنا الرائعة.

من جهته أكد السيد ديفيد تشونغ رئيس اتحاد اوقيانوسيا أهمية مذكرة التعاون مع الإتحاد الآسيوي قائلاً: إنها فرصة رائعة لاكتساب المعرفة والخبرة التي يمتلكها 47 اتحادا وطنيا عضوا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما إنها تشكل منصة نقدم فيها خبرات وقدرات منطقة اوقيانوسيا على مختلف الأصعدة الكروية.

وأضاف: هذه  الخطوة تعتبر بداية لعلاقة تضامن ستعود بالنفع على  جميع اتحاداتنا الوطنية، ونحن سعداء للغاية بالتعاون مع أحد أقرب جيراننا في الاتحادات القارية، لتحقيق الفوائد المشتركة وتمتين علاقتنا الثنائية لرسم ملامح المستقبل المزهر للعبة في قارتي آسيا وأوقيانوسيا.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقع سابقا مذكرات تفاهم مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واتحاد شمال ووسط أميركا ومنطقة الكاريبي (كونكاكاف)، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب العديد من روابط الدوري في أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً