العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

مدرعات أميركية لمصر تدعم الجيش في سيناء

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تتسلم مصر اليوم الجمعة مدرعات أميركية مضادة للألغام، بعدما باتت سيناء تشهد تفجيرات شبه يومية بعبوات ناسفة تستهدف مدرعات الجيش والشرطة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الجمعة (13 مايو / أيار 2016).

وأعلنت السفارة الأميركية في القاهرة وصول الشحنة الأولى من المركبات المدرعة المضادة للألغام إلى ميناء الإسكندرية أمس من الولايات المتحدة لتسليمها إلى الجيش المصري. وأوضحت في بيان أن «هذه المركبات المدرعة صممت خصيصاً لحماية الجنود من تفجيرات العبوات الناسفة، والألغام الأرضية، وغيرها من الأنواع الأخرى من الهجمات».

ولفتت إلى أن المدرعات التي تُسَلَم اليوم تشكل «الدفعة الأولى من 762 مركبة مضادة للألغام ستسلمها الولايات المتحدة لمصر ليتم استخدام هذه المركبات ذات القدرات الجديدة في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في المنطقة». وأوضحت أنها كانت صممت لدعم عمليات الجيش الأميركي في أفغانستان، مشيرة إلى أنها «توفر مستويات عالية من الحماية للجنود، وثبتت كفاءتها في الحفاظ على الأرواح».

ونقل البيان عن كبير المسؤولين العسكريين في السفارة الجنرال تشارلز هوبر أن تسليم المدرعات «يزود مصر بقدرات حيوية ضرورية في وقت تشهد المنطقة حالاً من عدم الاستقرار». وتسليم هذه المدرعات بلا مقابل مالي ضمن برنامج «منح المواد الدفاعية الزائدة» التابع لوزارة الدفاع الأميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً