العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي من "غوغل" قد تأتي إلى مؤتمر "Google I/O 2016"

كانت هناك في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن شركة "غوغل" عازمة على إصدار خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي في المستقبل القريب، وفي حالة إذا كانت الشائعات الجديدة التي وردتنا اليوم صحيحة، فمن المرجح أن نرى شركة "غوغل" تكشف عن هذه الخوذة في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الشهر. وبالنسبة لخوذة Google Cardboard الحالية، فهي بسيطة للغاية وتحتاج إلى هاتف ذكي لتعمل علما أنه يجري بيعها الآن في عدد قليل من البلدان في جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات تأتي من المؤسس المشارك لمدونة Engadget السيد Peter Rojas، والذي أوضح في تغريدة تم نشرها على شبكة تويتر بأن جوجل تعتزم إصدار منصة ” Android VR ” في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 جنبا إلى جنب مع خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي والتي ستكون أقل قوة من HTC Vive VR و Oculus Rift، ولكنها ستكون أفضل من خوذة Samsung Gear VR.

Android VR لن يكون على الأرجح الإسم الذي ستطلقه شركة "غوغل" على خوذتها للواقع الإفتراضي لأنه يبدو أن هذا الإسم سيكون هو الإسم الرسمي لمنصة الواقع الإفتراضي التي تعمل عليها شركة "غوغل". وفي حالة إذا قررت شركة "غوغل" تسمية هذه الخوذة بإسم Android VR، فسوف تكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة "غوغل" إسم Android في منتج فعلي يعرض للبيع مباشرة علما أن إسم Android إرتبط دائما بمنصات التشغيل التي يتم تطويرها للأجهزة.

للآسف، المعلومات المرتبطة بموعد إصدار هذه الخوذة المستقلة غير متاحة لدينا في الوقت الراهن، ونفس الشيء ينطبق على السعر، ولكننا نأمل في الحصول على كافة التفاصيل في مؤتمر "غوغل" السنوي للمطورين Google I/O 2016 في وقت لاحق من هذا الشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:13 ص

      للاسف، جربت النظارات، المنظر سيبدو شبيه مع السينما، لكن مع منظر سيء حيث ستبدو الشاشة كلها مربعات حتى مع اخر جالاكسي، لن تكون في عالم اخر ابدا، لحسن الحظ اشتريت النظارات رخيصة مع ان فكرتها جميلة الا انها سابقة لاوانها

اقرأ ايضاً