العدد 4996 - الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 04 شعبان 1437هـ

باكو تحصل على الضوء الأخضر لاستضافة جائزة أوروبا الكبرى للفورمولا 1

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب مدير سباقات الفورمولا 1 تشارلي وايتينغ عن كامل ثقته بجهوزية باكو لاستضافة جائزة أوروبا الكبرى بين 17 و19 يونيو/ حزيران المقبل.

وقال: "ستكون الحلبة جاهزة. يمكنكم رؤية نوعية التجهيزات الفريدة في كل مكان. ستكون زيارتي الثانية إلى هنا مطلع حزيران المقبل، وأتوقع رؤية جاهزية تامة". وأضاف "إذا أردت أن أقارن حلبة أخرى مع حلبة باكو يمكنني أن أتحدث عن حلبة سنغافورة، لكن السرعة هنا ستكون اكبر بكثير".

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للحلبة عارف رحيموف أن وايتينغ لن يكون خائب الأمل عندما سيسجل زيارته الأخيرة إلى باكو قبل الحدث المرتقب. كما أعرب عن سروره بالتعليقات الايجابية لنخبة السائقين عن الحلبة، قائلاً: "نحن مسرورون بالإيجابيات التي لمسها وايتينغ خلال زيارته إلى حلبة باكو، ونحن واثقون من أن الاتحاد الدولي للسيارات سيكون معجباً بالتقدّم الذي حققناه حتى الآن". وتابع "غمرتني سعادة عارمة بسماع هذه التعليقات الايجابية من نخبة السائقين في العالم، أود شكرهم جميعاً والترحيب بهم في باكو في أجمل نهاية أسبوع فورمولا 1 في الموسم".

ابرز السائقين أعربوا أيضا عن حماستهم لزيارة العاصمة الاذرية للتسابق للمرة الأولى هناك الشهر المقبل، إذ ستستضيف حلبة الشوارع الأحدث سباق سيارات الفئة الأولى في جائزة أوروبا الكبرى، التي يترقبها عشاق رياضة المحركات حول العالم.

وقبل حوالي الشهر على موعد الحدث المُنتظر، أعرب كل من بطل العالم ثلاث مرات البريطاني لويس هاميلتون وزميله في فريق مرسيدس ومتصدر الترتيب الحالي لبطولة السائقين الألماني نيكو روزبرغ، وسائق فريق ريد بُل الأسترالي دانيال ريكياردو، ونجم فريق ويليامس الفنلندي فالتيري بوتاس، وسائق فورس انديا الألماني نيكو هولكنبرغ، إضافةً إلى الفائز بلقب البطولة عامي 2005 و2006 وسفير حلبة شوارع باكو الاسباني فرناندو ألونسو، الذي يقود حالياً لفريق ماكلارين-هوندا، عن حماستهم وترقبهم لزيارة الحلبة التي "لا مثيل لها" بحسب وصف مصممها الألماني هيرمان تيلكي.

ويتطلع هؤلاء السائقين لاختبار مهاراتهم إلى أقصى الحدود على حلبة الشوارع الأسرع في العالم وأكثرها تحدياً للإنسان والآلة على حدٍّ سواء، إذ يُتوقع أن تتخطى سرعة السيارات في قسمٍ منها حاجز الـ 340 كلم / ساعة، لتعود بعدها وتمرّ بسلسلة من المنعطفات الضيّقة بمحاذاة سور المدينة التاريخية.

هاميلتون قال: "لا يسعني الانتظار للتواجد في باكو. أود بداية شكر جميع من يعمل على استضافتنا في السباق، وآمل لقاء أكبر عدد ممكن منهم ومن المشجعين في أقرب وقت".

أما روزبرغ فقد اعتبر انه "من الرائع إدراج جائزة أوروبا الكبرى على الروزنامة، وآمل أن يأتي الكثيرون من أوروبا لحضور السباق. أنا واثق من أن الجو سيكون رائعاً".

ألونسو وصف الحلبة بالسريعة جداً، مضيفاً:"اعتقد أننا سنبلغ سرعة مثيرة في باكو تصل إلى حوالي 340 كلم / ساعة. هذا شعور فريد في حلبة شوارع مليئة بالتحديات للجميع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً