العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

السعودية تُعدم مواطناً متهماً بجريمة قتل... وتحكم على آخر بالإعدام

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016) تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن مدان بقتل آخر، ما يرفع عدد الأحكام المنفذة إلى 92 منذ مطلع العام 2016.

وجاء في بيان للوزارة نشرته وكالة الانباء الرسمية «أقدم محسن بن ضافي بن حمد الدوسري، سعودي الجنسية، على قتل أنس بن مبارك بن مساعد الدوسري، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بسكين مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما». موضحاً أن الاتهام وجه إلى الجاني وصدر حكم بإعدامه من المحكمة العامة، ثبتته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، إضافة إلى أمر ملكي بتنفيذه.

إلى ذلك، أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة في الرياض أمس حكماً ابتدائيّاً بالقتل لمواطن استهدف مركز شرطة تاروت ومحكمة القطيف (شرق) المملكة بقنابل المولوتوف، وحكمت على مواطن آخر بالسجن لمدة 22 عاماً.

وجاء في حكم المحكمة الصادر أنه «ثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الأول، لم تكشف عن اسمه، بالسعي لزعزعة الأمن واستهداف رجاله بإطلاقه للنار على مركز شرطة تاروت، وإلقائه قنابل المولوتوف على محكمة القطيف ومشاركته بالتجمع الحاصل أمامها، وحرق الإطارات بهدف إعاقة رجال الأمن عن أداء واجبهم ومشاركته في مسيرات الشغب ومشاركته في تشييع جنازة أحد المطلوبين أمنيّاً وترديده لهتافات مناوئة للدولة، وحيازته قنابل المولوتوف واستعمالها وحيازته كذلك سلاحي رشاش و98 طلقة حية لهما ومسدس وثلاث طلقات حية له وتوسطه في بيع وشراء الأسلحة بقصد الإفساد والإخلال بالأمن».

العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً