العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

الصين تهنئ زعيم كوريا الشمالية على توليه منصب رئيس الحزب الحاكم

قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016) إن الرئيس الصيني شي جين بينغ بعث رسالة إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون يهنئه على ترقيته إلى منصب رئيس الحزب الحاكم في البلاد.

وأضاف كيم البالغ من العمر 33 عاما -وهو زعيم الجيل الثالث للدولة الشيوعية التي تعيش في عزلة - لقب رئيس حزب العمال إلى مناصبه يوم الاثنين في ختام أول مؤتمر للحزب الحاكم في 36 عاما.

ووفقا لوكالة الانباء المركزية الكورية قال شي في رسالته إلى كيم "أتمنى للشعب الكوري نجاحات جديدة في تطبيق قضية الاشتراكية تحت قياة حزب عمال كوريا في ظل رئاسة رئيس الحزب كيم جونج اون."

وأضاف قائلا "سنبذل سويا مساعي مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لتحقيق السعادة للبلدين وشعبيهما والمساهمة في الاستقرار والتنمية في هذه المنطقة من خلال تطوير مطرد للصداقة والتعاون بين الصين وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا الرسمية الصينية عن شي قوله إن الصداقة بين البلدين "جرى صوغها بشكل شخصي ورعايتها بعناية بواسطة قيادات الجيل الاقدم للبلدين".

وأضاف شي قائلا "الصداقة التقليدية كنز للجانبين كليهما."

ولم ترد إشارة إلى برنامج كوريا الشمالية النووي. وقالت بيونجيانج أثناء مؤتمر حزب العمال الحاكم إنها ستعزز قدراتها الدفاعية في مجال الاسلحة النووية وهو قرار تبنته في تحد لقرارات الامم المتحدة.

والصين هي الحليف الاساسي والشريك التجاري الرئيسي لكوريا الشمالية لكنها تشعر بإحباط متزايد بسبب سعي بيونجيانج إلى تطوير اسلحة نووية. وساندت بكين عقوبات صارمة فرضها مجلس الامن التابع للأمم المتحدة على كوريا الشمالية في مارس أذار في أعقاب تجربتها النووية الرابعة التي أجرتها في يناير/ كانون الثاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً