العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

الفريق البحريني للتحمل 13 يتحدى الظروف القاسية ويحقق النجاحات

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكنت النجمة كارولين ستيفن من الفوز في بطولة الرجل الحديدي تحدي فيتنام 70.3، كما استطاع فريدريك كرونبورغ الفوز في تايوان بينما تغلب عضوا الفريق برينت ماكماهون وبين هوفمان على الظروف الصعبة في تحدي سانت جورج 70.3 وخرجا منه بنتائج إيجابية.

وانتزعت ستيفن الفوز من بين يديّ العدائتين راديكا فوديكوفا وليز بلاتشفورد إذ استطاعت النجمة السويسرية الخروج من الماء بعد ثوان معدودة خلف المتسابقتين التشيكية والاسترالية مسجلة الرقم 4:12:18 لتتصدر وتشق طريقها بالدراجة من أجل الدفاع عن لقبها والفوز بالمركز السادس في البطولة بأكملها. لقد تمكنت بحق من إثبات نفسها بقهرها الظروف المناخية الآسيوية القاسية المتمثلة في الحرارة والرطوبة العاليتين.

وعبرت ستيفن عن سعادتها الغامرة بهذا الانتصار بقولها: "أشعر بسعادة بالغة للفوز ببطولة الرجل الحديدي تحدي فيتنام 70.3 للمرة الثانية، لقد خضت هذا التحدي وأنا مستعدة تماما ومصممة على الدفاع عن لقبي في السباق المحبب لديّ والذي يدعم جمعية فيتنام نيوبورن الخيرية".

وتصدر فريدريك كرونبورغ تحدي تايوان بعد تعافيه من الإصابة و أغلب مشاركته ضمن الترايثلون لمسافة كاملة كانت في سباق العدو، وقد خرج من الماء بعد ست دقائق خلف ديلان ماكنيز الفائز مرتين في هذا التحدي وباتريك إيفو، ولكنّه تعرض في مسار الدراجات الهوائية بعد 36 كيلومتر لثقب في الإطار إلا أنّه تمكن من تقليل الأضرار واللحاق بالسباق بعد أربع دقائق فقط مع الإصلاح السريع وبعض العمل الشاق، وعلق كرونبورغ على ذلك بقوله: "لقد احتدم التنافس بيني وبين ديلان وباتريك، وكنت قادرا على التقدم بمسافة 13 كيلومتر تقريبا والحفاظ على هذه المسافة لنهاية السباق" وأضاف العدّاء المتمكن: "إنّه لمن الجميل أن أتمكن من الفوز هذه المرة بعد المركز الثالث في العام 2013 والمركز الثاني في العام الذي يليه".

وعلى خلاف الحرارة المرتفعة في آسيا، فإنّ الجو في سانت جورج كان باردا ورطبا، وتمكن برينت مكماهون وبين هوفمان من التغلب على قساوة الظروف المحيطة بالسباق والحصول على المركز الخامس والثاني عشر ذلك اليوم والذي عبّر عنه مكماهون بأنّه ليوم الذي يجعل منك رجلا قويا إذ قال: "لقد كان هناك بعض الرياح والمطر وكان الجو باردا بعد السباحة وكان ذلك صعبا؛ حيث ومع أنّني كنت أبذل أقصى قوتي إلا أنّني شعرت بالبرد أثناء قيادة الدراجة ".

"لقد جعل المطر مسار الدراجة الوعر أكثر تحديا، وكانت المنحدرات بغاية الصعوبة إلا أنّني تمكنت من الثبات عليها، وقد أنهيت تحدي الدراجة بالترتيب العاشر أو الحادي عشر"، وأضاف "بعد حوالي 4 كيلومترات من الجري الشاق استطعت أن أشعر بساقيّ، لقد بذلت قصارى جهدي وكنت أقترب من التتويج بالمركز الخامس ولكن ومع ذلك الجو القاسي، أنا بغاية السعادة أنّني تمكنت من إنهاء السباق".

وبعد فوزه في بطولة الرجل الحديدي تحدي إفريقيا الشهر الماضي، عانى هوفمان قليلا في هذا التحدي وقال في هذا الشأن: "نعم، كان يوما مجنونا هنا في سانت جورج إذ لم يكن الجسم والعقل متفقان تماما، ومع ذلك أنا فخور بالطريقة التي كنت أخوض بها السباق فقد كنت أكافح طوال اليوم وأحاول أن أنهي السباق بأفضل النتائج، ولكنني لم أكن ضمن العشرة الأوائل"، وأضاف "الآن وبعد أربعة أسابيع من إنهاء التحدي في جنوب إفريقيا، لا يمكنني أن أتذمر. لقد كان يوما صعبا، وقليل هم من تمكنوا من البقاء في ذلك التحدي اليوم".

ترقبوا سلسلة خوض نجم الفريق البحريني للتحمل خافيير جوميز بطولة العالم للترايثلون في يوكوهاما وتيرينزو بوزون في بطولة الرجل الحديدي تحدي تكساس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً