العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

30 فريقاً طلابياً يستعد لنهائيات مسابقة جائزة الأعمال الشبابية "مشروعي"

أعلنت "تمكين" عن بدء نهائيات الدورة الثالثة من مسابقة جائزة الأعمال الشبابية "مشروعي"، حيث سيقام معرض خاص بالمسابقة يومي الخميس والجمعة (12 و13 مايو/ أيار 2016) في الجناح الغربي بمجمع السيف بضاحية السيف، وذلك في إطار جهودها لدعم الشباب وإعدادهم لسوق العمل.

ويشارك في المعرض 30 فريقاً من أصل 75 فريقاً وصل إلى المرحلة النهائية من المسابقة حيث سيقومون خلاله بعرض أفكار ونماذج مشاريعهم التجارية على الجمهور.

ويأتي هذا المعرض ختاماً لجهود الفرق المشاركة الذين مروا بعدة مراحل، من ضمنها مرحلة التدريب الأولية التي حصلوا من خلالها على المهارات الأساسية المرتبطة بمجال ريادة الأعمال، ومرحلة بلورة خطة العمل بمساعدة 12 من رواد الأعمال البارزين في المملكة، ومرحلة عرض خطة العمل على لجنة التحكيم المكونة من عدد من المتمرسين في مجال ريادة الأعمال، ومن ثم مرحلة تصنيع وتوفير النموذج الخاص بالمشروع وذلك استعداداً لعرضه في المعرض النهائي للمسابقة.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال الرئيس التنفيذي لـ "تمكين"، إبراهيم محمد جناحي: " يعتبر إرساء روح ريادة الأعمال في نفوس الشباب البحريني أمراً مهماً لبناء قدراتهم، ويتطلب ذلك توفير منصة تدفعهم لإطلاق أفكارهم الخلاقة وتحويلها إلى واقع ملموس مما يسهم في تطوير وتنمية اقتصاد المملكة. ولذلك تأتي جائزة الأعمال الشبابية "مشروعي" كإحدى المنصات التي توفر للشباب باباً لتعلم عناصر النجاح لبدء وتطوير مشروع تجاري وذلك في بيئة تحاكي واقع العمل في اقتصاد مملكة البحرين".

هذا، وسيتم تتويج الفرق الفائزة خلال حفل اختتام المسابقة الذي سيقام يوم السبت (14 مايو 2016) وذلك بعد جمع نتائج تصويت الجمهور الزائر للمعرض.

وستحصل الفرق الفائزة بأول ثلاثة مراكز على فرص دعم غير مادي من قبل "تمكين"، مثل التدريب المحلي أو الدولي في مجالات مرتبطة بأفكارهم التجارية، إلى جانب فرص الاحتضان بالشراكة مع القطاع الخاص. للمزيد من المعلومات حول مسابقة مشروعي، يمكن زيارة الموقع الرسمي الخاص بالمسابقة www.mashroo3i.bh.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً