العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

"صحيفة المدينة": استنفار أمني بالطائف لكشف غموض استشهاد العريف «الحارثي»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل الجهات الأمنية بمحافظة الطائف بالسعودية تحقيقاتها ومتابعاتها المكثفة والمستمرة للوصول للجناة المتسببين في مقتل رجل أمن برتبة عريف واستشهاده داخل مخفر شرطة القريع جنوب الطائف، وفق ما نقلت صحيفة "المدينة" السعودية أمس السبت (7 مايو/ أيار 2016).

 بينما لم تتضح اسباب ودوافع الجريمة البشعة والغادرة التي هزت المنطقة مساء امس الاول وتسببت في استشهاد أحد رجال الأمن، استنفرت الجهات الامنية بمحافظة الطائف جهودها لكشف غموض القضية والقبض على الجناة في اسرع وقت ممكن، بمتابعة ميدانية من مدير شرطة محافظة الطائف اللواء عبدالرحمن الثمالي.

وعملت الجهات الامنية على اقامة العديد من نقاط التفتيش بالمنطقة وتكثيف تحرياتها الأمنية عن الجناة، عن تفاصيل الجريمة النكراء بمخفر شرطة القريع.

وكشفت المعلومات التي حصلت عليها «المدينة» من مصادرها، الى ان اثنين من الجناة دخلا مخفر شرطة القريع وفاجآ رجل الامن العريف «خلف الحارثي» بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش كان بحوزتهما، فسقط صريعًا غارقًا في دمائه، ثم لاذ المجرمان بالفرار متوارين عن الانظار. واوضحت المعلومات الى أن 5 طلقات نارية أصابت العريف الحارثي في بطنه وصدره.

وفور ورود البلاغ هرعت الاجهزة الامنية الى موقع الحادث «مخفر شرطة القريع» وباشرت اجراءاتها، وقامت الادلة الجنائية برفع البصمات من مسرح الجريمة، بينما عمل الطبيب الشرعي على معاينة الجثمان ثم نقله بعد ذلك الى الثلاجة الى حين انتهاء الاجراءات المتبعة.

وكان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة صرح بأنه عند الساعة التاسعة والنصف من مساء امس الاول الخميس، تعرض العريف خلف لافي الحارثي لإطلاق نار من مصدر مجهول، وهو يؤدي مهامه في مركز شرطة القريع بمنطقة مكة المكرمة مما نتج عنه استشهاده.

وباشرت الجهات الأمنية إجراءات الضبط الجنائي للجريمة التي لا تزال محل المتابعة الأمنية، تمهيدًا لكشف ظروفها وملابساتها وتحديد هوية من تورط فيها والقبض عليه.

تابع محافظ ميسان تركي بن خالد بن حميد حادثة استشهاد رجل الامن العريف خلف الحارثي أثناء تأديته مهام عمله داخل مخفر شرطة القريع جنوب الطائف، وتواجد المحافظ ميدانيًا للوقوف على الحادثة ومتابعة مجريات التحقيق بحضور عدد من القيادات الامنية بشرطة محافظة الطائف وعلى رأسهم مدير شرطة الطائف اللواء عبدالرحمن الثمالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً