العدد 4990 - الخميس 05 مايو 2016م الموافق 28 رجب 1437هـ

بايرن الجريح يتطلع لكتابة التاريخ بالدوري الألماني

يتطلع بايرن ميونيخ لتضميد جراحه عقب خروجه الموجع من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مؤخرا، إذ يحاول أن يكون على موعد مع كتابة التاريخ غدا (السبت) بأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب الدوري الألماني (البوندسليغا) أربعة مواسم متتالية.

وعلى رغم خيبة الأمل التي يشعر بها الأسباني جوسيب غوارديولا، الذي يستعد للرحيل عن تدريب بايرن بنهاية الموسم الجاري، عقب الخروج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد الأسباني، إلا أنه يرغب في إنهاء مسيرته مع الفريق البافاري على أفضل وجه.

ويطمح غوارديولا في حصد لقبه الثالث بالمسابقة المحلية مع الفريق من خلال الفوز على إنجلوشتات، صاحب المركز التاسع في ترتيب المسابقة، غدا (السبت) أو في حالة تعثر بوروسيا دورتموند، الذي يحتل المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف بايرن، أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت المهدد بالهبوط.

وصرح رئيس بايرن كارل هاينز رومينيغيه: "ينبغي علينا تجاوز جراحنا.. ثم ننتقل لمواجهة إنجلوشتات يوم السبت".

من جانبه، أضاف قائد الفريق فيليب لام: "مازال بإمكاننا إنهاء الموسم بحصد الثنائية المحلية (الدوري وكأس ألمانيا)".

ويخوض دورتموند لقائه أمام فرانكفورت وهو منتشيا بفوزه الكبير 5/1 على ضيفه فولفسبورغ في المرحلة الماضية، ولكن لن تكون مهمته سهلة أمام فرانكفورت، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) المؤهل لخوض الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، الذي تعززت آماله في البقاء بالمسابقة عقب فوزه في مباراتيه الأخيرتين بالبطولة.

وقال مدرب فرانكورت نيكو كوفاتش: "عدنا لنمتلك مصيرنا بأيدينا مجددا. يتعين علينا الآن النظر لأنفسنا فقط والتركيز في عملنا".

ويبدو صراع الهروب من شبح الهبوط مشتعلا بين عدة أندية، بدءا من هامبورغ، الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة، حتى شتوتغارت صاحب المركز السابع عشر (قبل الأخير) بـ33 نقطة، وذلك قبل مرحلتين فقط من انتهاء المسابقة.

ويرغب شتوتغارت في وضع حد لنتائجه المهتزة في الفترة الماضية عقب هزيمته في مبارياته الأربع الأخيرة والتي كان آخرها الخسارة 2/6 أمام مضيفه فيردر بريمن يوم الاثنين الماضي، وذلك عندما يستضيف ماينز، صاحب المركز السابع، الساعي للتأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وجاء فوز بريمن الكبير على شتوتغارت في المرحلة الماضية ليخرج بالفريق من مراكز الهبوط بعدما ارتقى للمركز الخامس عشر، وذلك قبل لقائه مع مضيفه كولن غدا.

وصرح قائد بريمن كليمينس فريتز: "مازلنا نصارع للهروب من شبح الهبوط، لسنا في المنطقة الآمنة حتى الآن على رغم تحسن وضعنا".

ويخرج دارمشتاد، صاحب المركز الرابع عشر بفارق نقطتين أمام فرانكفورت، لملاقاة مضيفه هيرتا برلين (المتعثر) الذي يسعى للحفاظ على حظوظه في التأهل لدوري الأبطال بعدما تراجع إلى المركز الخامس في ترتيب المسابقة.

ويمتلك هوفنهايم، الذي يحتل المركز الثالث عشر، الفرصة لمواصلة نتائجه الجيدة في الفترة الماضية تحت قيادة مدربه الشاب جوليان ناجيلزمان، وتأمين وضعه في المسابقة عندما يواجه مضيفه هانوفر (متذيل الترتيب) الذي تأكد هبوطه رسميا.

ويكفي هامبورغ الحصول على نقطة التعادل فقط حتى يضمن بقائه رسميا في البطولة، حينما يلاقي ضيفه فولفسبورغ، صاحب المركز العاشر، الذي تراجعت إدارته عن إقامة معسكر تدريبي في منتجع تشيمجاو بولاية بافاريا.

وصرح مدير الكرة في فولفسبورغ كلاوس ألوفس "إن الأجواء المتاحة لدينا هنا تبدو مثالية من أجل الاستعداد للمباراتين المتبقيتين لنا هذا الموسم".

ويستضيف شالكه، الذي يحتل المركز السادس، فريق أوغسبورغ، صاحب المركز الثاني عشر.

ومازال شالكه محتفظا بآماله في اقتناص المقعد الأخير المؤهل لدوري الأبطال، إذ يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط خلف بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع الذي يصعد بصاحبه للدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة الأوروبية.

ويسعى مونشنجلادباخ لتعزيز موقعه في ترتيب المسابقة حينما يلتقي مع ضيفه باير ليفركوزن، الذي ضمن الحصول على المركز الثالث المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال بفضل صحوته المذهلة عقب فوزه في مبارياته السبع الماضية بالبطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً