العدد 4989 - الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 27 رجب 1437هـ

وزير العمل السعودي: أزمة ابن لادن ستحل

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تعهد وزير العمل السعودي مفرج الحقباني يوم (الثلثاء) بوضع حد لمسلسل المعاناة التي قال موظفون سعوديون وأجانب إنهم يتعرضون لها، بسبب الوضع المتردي لشركة ابن لادن للمقاولات، وأكد أنه سيجري حل أزمة الشركة التي تواجه صعوبات جمة في دفع أجور عمالها ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الأربعاء (4 مايو / أيار 2016).

وقال الحقباني للصحافيين، على هامش مؤتمر «يوروموني» في الرياض: «إن بعض عاملي ابن لادن سيحصلون على رواتبهم هذا الشهر، والبعض لاحقاً». ولم يذكر كيف ستدبر المجموعة الأموال لدفع الأجور. مضيفاً: «دعونا بداية نؤكد أننا نهتم بحماية حقوق الطرفين، أرباب العمل والعاملين». ولم يحصل آلاف العمال على رواتبهم لشهور، ما أدى إلى توقف العمل.

وفي سؤال حول إذا ما كانت لشركة ابن لادن أموال مستحقة على الحكومة، قال: «بالنسبة لي، أي عقد بين رب العمل والموظف ليس مشروطاً. إنه عقد بين الشركة والموظف بأن يعمل الموظف ويتسلم راتبه بلا شروط». وأضاف الوزير رداً على سؤال إن كانت الحكومة ستتدخل لحماية وظائف السعوديين: «إن برنامج حماية الأجور يضمن رواتب العاملين، وإن العمال الأجانب سيحصلون على رواتبهم حتى إذا غادروا البلاد».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً