العدد 4988 - الثلثاء 03 مايو 2016م الموافق 26 رجب 1437هـ

السعودية تنفذ حكم الاعدام التسعين منذ مطلع السنة الجارية

اعلنت وزارة الداخلية السعودية الاربعاء اليوم الأربعاء (4 مايو/أيار 2016) مدان بقتل آخر، ما يرفع إلى 90 عدد من الاعدامات المنفذة في المملكة منذ مطلع سنة 2016.

وجاء في بيان للوزارة نشرته وكالة الانباء الرسمية "أقدم مفرح بن فرح بن صالح الحريصي، سعودي الجنسية، على قتل مفرح بن ماطر بن سلمان الحريصي، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بسكين في صدره مما أدى لوفاته، وذلك بسبب خلاف بينهما".

واضاف ان الاتهام وجه للجاني وصدر حكم بإعدامه من المحكمة العامة، ثبتته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، اضافة لأمر ملكي بتنفيذه.

ونفذ الحكم الاربعاء في منطقة جازان (جنوب غرب)، بحسب البيان.

وبذلك، يرتفع عدد الاعدامات منذ بداية 2016 الى 90، أبرزها مجموعة من 47 مداناً "بالإرهاب" في الثاني من كانون الثاني/يناير.

اما الاعدامات الاخرى فمعظمها مرتبط بجرائم جنائية كالقتل والمخدرات.

وفي 2015 نفذت السعودية 153 حكماً بالإعدام على الأقل، بحسب إحصاء أعدتها وكالة فرانس برس استناداً لبيانات رسمية. وهذا العدد يزيد بشكل ملحوظ عن عام 2014، حيث سجل إعدام 87 شخصاً.

وبحسب منظمة العفو الدولية، فإن عدد أحكام الإعدام المنفذة خلال 2015 هو الأعلى في السعودية منذ عقدين. وبحسب المنظمة، احتلت السعودية في 2015 المركز الثالث في لائحة الدول الاكثر تنفيذا لإحكام الاعدام، خلف إيران وباكستان. ولا تشمل احصاءات المنظمة الصين.

وتعاقب السعودية التي تطبق الشريعة الاسلامية، بالإعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً