العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

الكويت: عقيدا الشاليه أوقفا عن العمل... وعقيد آخر لحق بهما «تويترياً»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يبدو أن هذا الأسبوع ليس أسبوع العقداء في وزارة الداخلية الكويتية! فبعد ضبط عقيدين في جلسة أنس مشبوهة، جاء دور عقيد ثالث ليلحق بهما «تويترياً»، وليوقف الثلاثة عن العمل، وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016).

فقد أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد قرارين بوقف العقيدين المضبوطين في «جلسة أنس» دارت في أحد شاليهات منطقة صباح الأحمد البحرية عن العمل، بناء على ما عرضه وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد. وحدد القراران مدة الإيقاف بثلاثة أشهر تسري اعتباراً من الأول من مايو الجاري، وذلك للمصلحة العامة.

وفي السياق ذاته، واستناداً إلى ما عرضه الفريق الفهد، أصدر الوزير الخالد قراراً ثالثاً في القضية ذاتها، شكّل بموجبه مجلس تأديب للضابطين المخالفين، برئاسة اللواء حقوقي ماجد الماجد وعضوية العميد ناصر بورسلي والعقيد وليد الشهاب. وبموجب القرار تم تكليف رئيس اللجنة والعضوين بمحاكمة الضابطين المخالفين وتوقيع العقوبة المناسبة عليهما، انطلاقاً من المرسوم رقم ( 24/‏‏‏‏‏‏ 98) والخاص بالعقوبات الانضباطية لأعضاء قوة الشرطة، والقرار الوزاري رقم ( 98 /‏‏‏‏‏‏ 98 ) باللائحة التنفيذية لمرسوم العقوبات الانضباطية.

من جهة أخرى، أصدر وزير الداخلية قراراً آخر بإيقاف ضابط ثالث برتبة عقيد عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، للمصلحة العامة، وإحالته على مجلس تأديبي. وكشف مصدر أمني لـ «الراي» أن الضابط الموقوف متورط في إدارة حساب وهمي على أحد مواقع الإعلام (تويتر)، ومقدمة في حقه شكاوى من إدارة الرقابة والتفتيش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً