العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

الحد بطلاً لدوري كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه

تُوِّجَ الحد بطلاً لدوري فيفا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه ليحفر اسمه في سجل الفائزين بمسابقة الدرجة الأولى مستغلاً تعثر حامل اللقب وأقرب منافسيه المحرق الذي خسر من المنامة أمس (الاثنين) بهدفين نظيفين على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن الجولة الثانية عشرة (المؤجلة) لدورينا الكروي. وبقي الفارق بين الحد والمحرق 8 نقاط مع تبقي جولتين فقط من النهاية، إذ لن يتغير أي شيء حتى في حال خسارة الحد في المواجهتين المتبقيتين وفوز المحرق في مباراتيه.


محرقاويان زارا شباك فريقهما السابق

الحد بطلاً لدورينا الكروي بعد تعثر المحرق من المنامة

مدينة عيسى - محمد طوق

توج الحد بطلاً لدوري فيفا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه ليحفر اسمه في سجل الفائزين بمسابقة الدرجة الأولى مستغلاً تعثر حامل اللقب وأقرب منافسيه المحرق الذي خسر من المنامة أمس (الاثنين) بهدفين نظيفين على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن الجولة الثانية عشر (المؤجلة) لدورينا الكروي.

وبغض النظر عن لقاء أمس بين المحرق والمنامة، فإن الحد استحق الحصول على لقب الدوري بعد النتائج المميزة التي حققها في الجولات الماضية بقيادة مدربه الوطني القدير سلمان شريدة، وسيدخل المواجهة المقبلة في الجولة قبل الأخيرة بشخصية بطل الدوري رسمياً.

وبقى الفارق بين الحد والمحرق 8 نقاط مع تبقي جولتين فقط من النهاية، إذ لن يتغير أي شيء حتى في حال خسارة الحد في المواجهتين المتبقيتين وفوز المحرق في مباراتيه.

ورفع المنامة رصيده إلى 15 نقطة، والمحرق بقى على رصيده السابق 28 نقطة، والحد رصيده 36 نقطة.

وأهدى المنامة لقب الدوري للحد بشكل رسمي، بعد أن قاتل في لقاء المحرق بحثاً عن الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية الموسم المقبل، إذ أحيى المنامة بعد فوزه على المحرق آماله بالبقاء وسيلعب مباراته المقبلة أمام سترة بشعار «أكون أو لا أكون».

وجاء هدفا مباراة المنامة والمحرق في الشوط الأول والثاني، إذ زار المحرقاويان محمود عبدالرحمن «رينغو» وعبدالله الدخيل شباك فريقهما السابق بتسجيلهما هدفي فريقهما الحالي المنامة في الدقيقتين 15 و63.

مجريات اللقاء

جاء الشوط الأول متوسط المستوى في مجمله، إذ اعتمد الفريقان على الانطلاقات من الجهتين اليمنى واليسرى وبعض الأحيان من العمق، لكن الأطراف كانت لها فاعلية أكبر عبر الهجمات السريعة.

وتصدى حارس المنامة أشرف وحيد لأولى المحاولات المنامية عبر انطلاقة علي جمال، إذ مر جمال من مدافع المنامة محمد عادل وسدد كرة قوية لكن وحيد تصدى لها بصعوبة وارتطمت بالعارضة.

ومن هجمة مضادة سريعة، حصل المنامة على ركلة جزاء إثر عرقلة المحترف دييغو بربوزا من قائد المحرق إبراهيم المشخص، وتمكن لاعب المحرق السابق محمود عبدالرحمن «رينغو» من تسجيل الركلة الجزائية بنجاح على يمين حارس المحرق سيدمحمد جعفر الذي طار بدوره إلى الجهة الأخرى معلناً «رينغو» عن الهدف الأول للمنامة (15).

وسعى المحرق لتسجيل هدف التعديل، وحصل على عدة فرص كان أبرزها تسديدة إسماعيل عبداللطيف من الخطأ الذي احتسب على مشارف منطقة الجزاء طار لها وحيد وأبعدها إلى ركنية بصعوبة (37) وتسديدة إسماعيل أيضاً التي تصدى لها وحيد (42)، في حين اعتمد المنامة على الهجمات المضادة وكاد من إحداها تسجيل هدفه الثاني عبر تسديدة محمود عبدالرحمن التي مرت بجوار المرمى.

وفي الشوط الثاني، دخل المحرق بقوة بحثاً عن هدف التعادل، إذ أجرى مدرب المحرق عيسى السعدون تغيير بإشراك المحترف إلياسو بدلاً من المحترف الآخر أدمير، وكاد إلياسو أن يسجل هدف التعادل بعد أن تلاعب محمد سالمين بلاعبي المنامة ومرر كرة على طبق من ذهب حولها إلياسو برأسه بجانب المرمى (53).

وبينما كان المحرق يحاول اختراق دفاع المنامة، تمكن الأخير من تسجيل هدفه الثاني بعد هجمة مضادة سريعة، حول من خلالها عيسى موسى كرة أرضية إلى المحرقاوي السابق لاعب المنامة الحالي عبدالله الدخيل أكملها الدخيل داخل شباك حارس المحرق سيدمحمد جعفر معلناً عن الهدف الثاني (63).

وسبق الهدف محاولة خطرة للمحرق عبر إسماعيل عبداللطيف الذي تلقى كرة بينية من جمال راشد لكن «سمعة» سددها بجانب المرمى.

وسعى المحرق لتسجيل هدفه الأول لكن الدفاع المنامي كان مميزاً وتألق أشرف وحيد استمر لتنتهي المباراة بفوز المنامة بهدفين نظيفين.

وشهد اللقاء حالة طرد لمحترف المنامة جلال الدين في الوقت المحتسب كوقت بدل للضائع.

من لقاء المحرق والمنامة  - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء المحرق والمنامة - تصوير أحمد آل حيدر

العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:47 ص

      واضح تخبط الادارة

      والله حسافة على الذيب تخبط ات الإدارة وتبديل المدرب تاج من اهم اسباب خسارتنه للدوري. فريق الحد ريق مجتهد ومستقر يستاهلون البطولة.

    • زائر 4 | 12:30 ص

      بااال

      بدينا في التلاعب

    • زائر 5 زائر 4 | 12:58 ص

      ما يصير تلاعب ولمحرق تبي الدوري

    • زائر 6 زائر 4 | 1:32 ص

      كرة القدم

      الحداوية يستاهلون منامة اثلج صدور الجماهير الكروية لخروجهم المحرق من دائرة المنافسة شكرا لكم

    • زائر 3 | 11:05 م

      خش خبر

      انشاء الله هذه بدايه لاعطاء هذه اللعبه الجميله اهتمام ودعم اكبر

    • زائر 2 | 10:42 م

      الحد بطل الدوري مبروك

      والموسم الجاي ينافس علي الهبوط

    • زائر 1 | 10:40 م

      خالد تاج ياتاج راسي هزمت السعدوووون

      اللي خذ مكانك

اقرأ ايضاً