العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

السفيرة الجشي لـ «الوسط»: نسعى لعلاقات قوية مع بلجيكا تتجاوز السياسة وتصل للاقتصاد

بهية الجشي
بهية الجشي

قالت سفيرة البحرين في بلجيكا، بهية الجشي، إنها تسعى من خلال تمثيلها البحرين في بروكسل إلى بناء علاقات قوية تتجاوز السياسة، وتصل إلى الاقتصاد والمعرفة، مؤكدة ضرورة العمل على إظهار الصورة الحقيقية للبحرين، وخصوصاً لدى الاتحاد الأوروبي.

وفي تصريح خاص لـ «الوسط»، أكدت السفيرة الجشي، أن بروكسل فيها الكثير من المجالات التي يمكن فتح آفاق تعاون فيها، ولا تقتصر على السياسة فقط.

ووصفت العلاقات البحرينية البلجيكية بأنها «ممتازة»، وتحتاج إلى تقوية أكثر، وبالدرجة الأولى في المجال الاقتصادي، والعلاقات البرلمانية، وتقوية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن بروكسل تعتبر عاصمة الاتحاد الأوروبي، ويجب تقوية العلاقات مع الاتحاد.

ولفتت إلى أن «البلد فيه مجال كبير للتعاون وتبادل الزيارات والفعاليات الثقافية والبرلمانية والسياسية والاقتصادية، إلى جانب المجال الصحي، ومؤسسات المجتمع المدني والمرأة، ونحاول بناء هذه العلاقات وتقويتها».

ولفتت إلى أنهم يتواصلون بشكل مستمر مع البرلمان البلجيكي ومجلس الشورى البلجيكي، وهناك تطلعات إلى رفع مستوى الزيارات بين الوفود البحرينية والبلجيكية، وألا تكون زيارات عابرة، بل استطلاعية، مؤكدة أنها ستستثمر خبرتها عندما كانت عضواً في مجلس الشورى، من أجل نقل الصورة الحقيقية للبحرين لدى الاتحاد الأوروبي.

وبسؤالها عن إبراز صورة البحرين لدى الاتحاد الأوروبي، أكدت الجشي أن هذا يعتبر من الأمور الواجب القيام بها.

وتطلعت إلى تزور وفود من الاتحاد الأوروبي إلى البحرين، لترى الوجه الآخر من البلد، لافتة إلى أن البحرين تضم الحضارة والثقافة، وفيها مجالات عدة للاستثمار.

وفي سياق آخر، أوضحت أن عدد البحرينيين المتواجدين في بلجيكا قليل، وهو أقل من العشرات، إلا أن الواجب على السفارة تقديم أية مساعدات يحتاجونها، وحل المشكلات التي قد تواجههم، سواءً أكانوا طلبة أو سياحاً.

وعن التسهيلات التي تقدمها السفارة، ذكرت أن السفارة مفتوحة أمام جميع البحرينيين، وهي على أتم الاستعداد لتقديم المساعدات لهم.

واستشهدت بحادثتي التفجير اللتين وقعتا في مطار بروكسل، ومحطة القطار، إذ عمدت السفارة إلى نشر أرقام الاتصال بها، وطلبت من جميع المتواجدين في بلجيكا الاتصال لطلب المساعدة.

يشار إلى أن بهية الجشي عُينت في 20 أغسطس/ آب 2015 رئيساً للبعثة الدبلوماسية البحرينية لدى مملكة بلجيكا، بعد أن كانت عضواً في مجلس الشورى من العام 2004 وحتى 2014.

العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:15 م

      ماشاء الله

      توني ادري ان دكتوره بهيه صارت سفيره ! تستاهل موفقه والله كريم

اقرأ ايضاً