العدد 4984 - الجمعة 29 أبريل 2016م الموافق 22 رجب 1437هـ

برشلونة يستعيد صدارة الليغا من قطبا مدينة مدريد

يستمر الصراع على اللقب بين برشلونة المتصدر وحامل اللقب وشريكه اتلتيكو مدريد ومطاردهما المباشر ريال مدريد بعدما حقق كل منهما الفوز في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم (السبت)، الأول على مضيفه بيتيس اشبيلية 2/صفر، والثاني على ضيفه رايو فايكانو 1/صفر، والثالث على مضيفه ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق الأهداف أمام اتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد.

وستكون المرحلتان المتبقيتان حاسمتين لتحديد البطل، فبرشلونة سيستضيف جاره اسبانيول الأحد المقبل، ويحل ضيفا على غرناطة في 15 مايو/ أيار المقبل، فيما يحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ليفانتي، ويستضيف سلتا فيغو في الموعدين نفسهما، والأمر كذلك بالنسبة لريال مدريد الذي سيستضيف فالنسيا ثم ينهي الموسم في ضيافة ديبورتيفو لاكورونيا.

وواصل برشلونة انتفاضته بعد 3 هزائم متتالية وعاد بفوز ثمين من اشبيلية على حساب ريال بيتيس 2/صفر على ملعب "مانويل رويز دي لوبيرا" ليستعيد الصدارة التي فقدها لساعات قليلة أولا لصالح ريال مدريد ثم بعد ذلك لاتلتيكو مدريد.

وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي الكاتالوني والـ 27 له هذا الموسم وواصل بالتالي سعيه الحثيث إلى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد إن فقد لقبه في دوري أبطال أوروبا بخروجه من ربع النهائي أمام اتلتيكو مدريد.

وبعد ثلاث هزائم في الدوري أمام ريال مدريد 1/2 وريال سوسييداد صفر/1 وفالنسيا 1/2 وتعادل مع فياريال 2/2، عاد برشلونة إلى الانتصارات بفوزين كاسحين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8/صفر وضيفه سبورتينغ خيخون 6/صفر قبل أن يتغلب أمس على بيتيس بثنائية نظيفة.

ووجد برشلونة صعوبة كبيرة في الشوط الأول لهز شباك الضيوف وانتظر حتى الشوط الثاني ليترجم أفضليته إلى أهداف مستفيدا من النقص العددي في صفوف صاحب الأرض اثر طرد مدافعه الألماني هيكو فيسترمان في الدقيقة 35.

ويدين برشلونة بفوزه إلى قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع الهدفين بتمريرتين حاسمتين إلى الدوليين الكرواتي ايفان راكيتيتش (50) والاوروغوياني لويس سواريز (81) رافعا رصيده إلى 35 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:36 ص

      البلادي،،غالبية المباريات التي يفوز فيها برشلونة بطرب لاعب او لاعبين من الفريق الخصم مما يسهل الحكام علية عملية فوزة وكل ذلك والاتحاد والحكام منحازين للريال

    • زائر 2 زائر 1 | 3:40 ص

      مضحكين
      يعني خلهم يكسرون ويسوون كل شيء ولا يطردونهم

اقرأ ايضاً